عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

كيفيّة اختيار أواني الطبخ

3
لإختيار الواني
اختيار أواني المطبخ

لك بعض النصائح سيدتي عن كيفيّة اختيار أواني الطبخ:
ـ أواني “الستاينلس ستيل”: تمتاز بصلابتها وقدرتها على طهو جميع أنواع الأطعمة. كما أنّها سريعة التسخين، ولا تتطلّب حرارة عالية، أو تتفاعل مع الطعام.ولتنظيفها، يجدر بك التخلّص من بقايا الطعام في داخلها، من خلال غسلها بالصابون. ولتزيدي من لمعانها، بإمكانك أن تغلي فيها الماء، مع قليل من الخلّ، ثمّ اتركيه لمدّة يوم، قبل أن تقومي بالغسل.
ـ أواني “التيفال”: لا تسمح بالتصاق الأطعمة في أثناء الطهو. ومن المفضّل أن تختاري الأواني ذات الغطاء الزجاج، ممّا يسمح لك بمتابعة عمليّة الطهو. واحرصي على عدم استخدام الملاعق الخشب في أثناء تحريك الطعام، لكونها تخدشها.واحذري أن تضعي “التيفال” تحت الماء البارد، وهي ساخنة، أو غسلها بالمساحيق القويّة، مثل “الكلور”؛ فمن المفضل استعمال الصابون العادي وغسلها بالماء الدافئ.
ـ الأواني المصنوعة من الفخّار:مصنوعة من موادّ طبيعيّة؛ لذا لا تُشكّل أيّ خطورة على صحتك، كما أنّها لا تتفاعل مع الأطعمة، وتتحمّل حرارة مرتفعة في أثناء الطهو.
ـ الأواني المصنوعة من “الألومينيوم”:خفيفة الوزن ومنتشرة بشكل كبير في مجتمعاتنا بأسعار منخفضة، نظراً إلى سهولة تنظيفها. لكنّ أحد الأطباء في “الأكاديميّة الأمريكيّة للمناعة” أكّد أنّ “الألومينيوم” يُسبّب “الألزهايمر”.

اترك رد