عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

إنتبه … زيادة إلتهام السكريات يجعلك تبدو أكبر سناً !!

3
السكريات تجعك أكبر سنا
السكريات تجعك أكبر سنا

 

 

 

ومن منا لا يعشق الحلويات والسكاكر و يتمنى أن يقدم أمامه أصناف متنوعة من الحلويات المليئة بالشوكولا والكريمه ليلتهمها بشهية لا توصف ، لكن لكل هذا العشق للحلويات والسكريات ضريبة سندفع ثمنها غالياً إن لم نرشد استهلاكنا لها و نتبع نظاماً صحياً يوفر لنا مظهراً جميلاً وصحياً ، حيث أثبتت الدراسات الحديثه أنه رغم أن السكريات تلعب دور مهم في النظام الغذائي إلا أنه الإفراط بتناول السكريات لا يؤدي فقط إلى زيادة الوزن والسمنة بل يجعل الإنسان المفرط في السكريات يبدو أكبر من عمره الحقيقي بكثير .

– وجاءت آخر هذه التحذيرات في الكتاب الجديد the sugar detox لاختصاصية التغذية بروك ألبرت واختصاصية الأمراض الجلدية الطبيبة باتريشا فارس.
– حيث اتهمت مؤلفتا الكتاب السكريات بالتسبب في تلف الجلد، ما يجعله أكثر عرضة للتجاعيد والجفاف، وبالتالي يجعل الإنسان يبدو أكبر سنا من عمره الحقيقي.
وزيادة على ذلك أنه  كلما تقدمنا في العمر قل إنتاج الجلد للكولاجين، ما يتسبب في ترهل الجلد، ويمكن تسريع هذه العملية بسوء التغذية .
– و بحسب الكتاب، فإن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا يحتوي على القليل من السكريات يبدون أصغر بسنة مقارنة بمن يستهلكون الكثير من السكريات، وسنة ونصف السنة أصغر سنا من مرضى السكري، هذا عدا عن التأثيرات السلبية للسكريات على الجلد التي تجعله أكثر عرضة للتهيج والالتهابات وأكثر عرضة للأمراض الجلدية.
الكتاب ينصح محبي السكريات باتباع نظام غذائي صارم لمدة ثلاثة أيام قوامه الأساسي تناول أطعمة خالية من السكر، وخالية أيضا من النشا والقمح، وتعويضها بأطعمة قليلة الكربوهيدرات وغنية بمنتجات الحليب والفواكه والأسماك الغنية بالأوميغا 3 مثل السالمون المفيد لترطيب الجلد.
كما نصحت المؤلفتان أيضا بتناول المكسرات بين الوجبات لكونها غنية بالبروتين والفيتامينات التي تعزز إنتاج الكولاجين.
أما بالنسبة للمشروبات، فأوصتا بالشاي الأخضر الذي يحمي من الالتهابات الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية. وبعد فترة الأيام الثلاثة يكون الجسم قد تخلص من السموم، ويمكن للشخص العودة الى السكريات ولكن باعتدال.

 

نتمنى أن ينال المقال إعجابكم من عالمكم الكبير عالم كعكي.

اترك رد