عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الجاف والتالف

0

تعتبر الزيوت الطبيعية من أنسب الحلول لجميع مشاكل الشعر ويشمل ذلك جفاف الشعر وتقصفه وكذلك تشابك الشعر أو تساقط الشعر، فهي تساعد على استعادة رونق الشعر وإكسابه المزيد من النعومة.

من ضمن الزيوت المستخدمة للشعر الجاف ما يلي:

1- زيت جوز الهند 

يعتبر زيت جوز الهند بمقدمة قائمة الزيوت المستخدمة للشعر الجاف إذ يحتوي على حمض اللوريك الذي يتغلغل بداخل الشعر ويكسبه المزيد من الترطيب والنعومة، ويقضي على هيشان وتقصف الشعر. تستخدم العديد من الشركات زيت جوز الهند في مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر، وهو يناسب جميع أنواع الشعر.

2 – زيت الزيتون 

يمتاز زيت الزيتون باحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف بالإضافة لنسبة عالية من فيتامين E وكذلك يعمل زيت الزيتون على استعادة ترميم الشعر وزيادة نموه وإكسابه النعومة واللمعان.

3 – زيت إكليل الجبل 

يعتبر زيت إكليل الجبل من الزيوت الفعالة في منع تساقط الشعر ويعد من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية ولذلك فهو يساعد على إعطاء الشعر مظهر حريري وانسيابي.

4 – زيت السمسم 

يعتبر زيت السمسم من ضمن الزيوت المشهورة بفوائدها الكبيرة للشعر إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E والأحماض الدهنية مما يساعد على ترطيب الشعر والحماية من تكسر الشعر. يشكل زيت السمسم دوراً في تأخر ظهور الشيب وكذلك يساعد على حماية فروة الرأس من القشرة.

لقراءة مزيد من المقالات :

أفكار جديده لاستخدام الزيوت العطرية

أفضل الزيوت العطرية لتعزيز الحياة الجنسية

تابع صفحتنا : صفحة الفيس بوك

اترك رد

لن تتم مشاركة إيميلك...