عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

تعرفو على معنى بعض الرموز التعبيرية المحيرة emoji

3

تعرفو على معنى بعض الرموز التعبيرية المحيرة emoji

المعنى الحقيقي للشكل: مع أن البعض يعتقد بأنه شكل يدل على الدلع، لكن بكل تأكيد هناك نسبة كبيرة تعرف بأنها دلالة على الإحترام، مع العلم بأن هناك رمزان لهذا الشكل، أحدهما ياباني وتم استخدامه في أجهزة آبل والآخر صيني يستخدم في ويندوز.

رمز البطاطا الحلوة

معنى رموز الإيموجي

المعنى الحقيقي للشكل: البعض وخاصة في أمريكا الشمالية لديهم اعتقاد بأن هذا الشكل عبارة عن نبات اليام، ولكن في الواقع هو شكل للبطاطا الحلوة، ومع أننا نعرفها ونجدها في الدول العربية، إلّا أن اليابان هي أكثر الدول التي تشتهر بها.

شكل كعكة السمكة “أو ندفة الثلج”

معنى رموز الإيموجي

المعنى الحقيقي للشكل: قد يبدو عليها بأنها ندفة ثلج بالفعل، لكنها عبارة عن كعكة يابانية يتم تقديمها مع وجبة الكاري، واسمها كعكة السمكة.

 

طاحونة الرز

معنى رموز الإيموجي

المعنى الحقيقي للشكل: نعم هذه ليست شوكولاتة أو حتى كعكة، إنما هي طاحونة يتم استخدامها لسحق الرز، ويكون هناك قاعدة أسفل هذا الشكل.

فانوس إيزاكايا

معنى رموز الإيموجي

المعنى الحقيقي للشكل: هذا الفانوس في اليابان له معنى محدد، وهو أنك إذا رأيت هذا الضوء فاعلم أن هناك كافي لتقديم المشروبات وصحون الوجبات البسيطة في الجوار.

المعنى الحقيقي للرموز التعبيرية

رمز القطة الباكية

معنى رموز الإيموجي

المعنى الحقيقي للشكل: هناك في الواقع فرق بين القطة الباكية والأشكال الباكية الأخرى، وهذا يرجع لليابان، حيث أن القطة الباكية تعتبر للتعبير عن الحزن الشديد الحقيقي.

رمز الشخص المنحني

معنى رموز الإيموجي

ورقة ألعاب الزهر

معنى رموز الإيموجي

المعنى الحقيقي للشكل: هذه عبارة عن ورقة من أوراق لعبة الزهر، وهي غالبًا لعبة يتم المقامرة عليها وتعطي دلالة على الألعاب الغير شرعية، أو لنقل الأفعال الغير شرعية.

قطعة التنين الأحمر من لعبة Mahjong

معنى رموز emoji

المعنى الحقيقي للشكل: هذا الرمز يدل على قطعة لعب يتم استخدامها في لعبة صينية شهيرة وقد يكون لاعبوها انقرضوا أو قاربوا على ذلك الآن.

 

البنك

معنى رموز الإيموجي

المعنى الحقيقي للشكل: المبنى هذا هناك اعتقادين بشأنه، الأول بأنه يدل على بنك، والآخر يدل على أنه مبنى خاص بمطاعم Burger King.

مبنى بريد ياباني

معنى رموز الإيموجي

المعنى الحقيقي للشكل: أما بخصوص هذا الشكل فهناك مؤشرات كثيرة بخصوصه، مثلًا قد يبدو مستشفى أو أمر مشابه، لكنه في الواقع عبارة عن مبنى البريد الياباني.

إضاءة منخفضة

معنى رموز الإيموجي

المعنى الحقيقي للشكل: قد يعتقد البعض بأن هذا الرمز يدل على الشمس أو نجم، لكن هذا الرمز يدل على شكل الأيقونة الخاصة بالإضاءة المنخفضة للشاشة.

مياه غير صالحة للشرب

معنى رموز الإيموجي

المعنى الحقيقي للشكل: هذا الشكل صراحة لا يحمل في جوانبه أي معنى مختلف عما يفترض أن يكون، هو بالضبط يدل على المياه الغير صالحة للشرب.

الوردة البيضاء

معنى رموز الإيموجي

المعنى الحقيقي للشكل: هناك نص ياباني مكتوب في الوردة الظاهرة هذه، وهي رمز على الشكر، حيث أن ترجة النص هي “لقد أبليت حسنًا”.

 

القلوب المتداورة

معنى رموز الإيموجي

المعنى الحقيقي للشكل: هي فكرة يابانية لتدوير القلب لإضفاء أسلوب جديد على إظهار الحب وإعطاؤه شكل مغاير عن القلب الإعتيادي.

الحراس البريطانيين

معنى رموز emoji

المعنى الحقيقي للشكل: قد تبدو للبعض بأنه شخص محاصر بشيئ على رأسه، ولكن من المؤكد أيضًا بأن هناك الكثير سيلاحظون بأنه حارس ملكي بريطاني.

القلوب الملّونة

قلوب

المعنى الحقيقي للشكل: لكل قلب يحمل لون معنى مختلف عن الآخر، حيث أن القلب الأزرق عادة يختص بالفرق الرياضية الزرقاء وكذلك الأخضر والبنفسجي، أما الأصفر فإنه مرتبط بالشمس وحبها.

الأيدي المرفوعة

رموز emoji

المعنى الحقيقي للشكل: هذه الإشارة لا تعني دعاء، وكذلك لا تعمي كما نقول “كفّك” إنما هي للتعبير عن احتفال الشخص بإنجاز شخصي على سبيل المثال.

شعار التمّني

رمز emoji

المعنى الحقيقي للشكل: ستلاحظ فرقًا بسيطًا بين هذا الشعار والشعار الذي يليه، حيث أن هذا بدون شعاع يعني التمني والدعاء أما الذي يحتوي على شعاع في الخلفية فهو للتحية.

صفقة على اليدين “High Five”

شعار التحية

المعنى الحقيقي للشكل: البعض يعتقد بأن هذا الرمز يدل على شخص يصلي أو يدعي، لكنها في الواقع رمز لضربة الكف كما نقول، أو High Five والفرق بسيطة بينها وبين رمز التمني وهو الضوء في الخلف.

 

الوجه الضاحك “Grinning Face”

grinning 1304162

المعنى الحقيقي للشكل: هذا الإيموجي يرمز إلى وجه ضاحك بالأصل، على عكس ما يعتقده البعض بأنه منزعج أو غاضب.

 

العرق البارد

رمز Emoji

المعنى الحقيقي للشكل: العرق البارد هو الذي ينتج عن التوتر أو الخوف، أي أنه لا يحتاج لجهد كبير يسخن الجسم ويمكن إرسالها عند التعبير عن التوتر.

وجه القناع الطبي

رمز Emoji 21101524

المعنى الحقيقي للشكل: هذا الرمز يعطي دلالة على المرض أو التواجد في الأماكن العامة خاصة في مناطق شرق آسيا.

رمز الدوخة

شعار الدوخة

المعنى الحقيقي للشكل: قد يعتقد البعض بأن هذا الرمز دليل على نجمة ساقطة أو شيئ لامع، لكن الحقيقة بخصوص هذا الرمز هو الدوخة.

عفريت ال Imp

imp

المعنى الحقيقي للشكل: هذا العفريت يعتبر شخص أقل شرًا من الشيطان، وهو شخصية خيالية اسطورية ويمكن استخدام الرمز الخاص به للدلالة على فعلة شريرة.

رمز مساج الوجه

مساج الوجه

المعنى الحقيقي للشكل: الرمز هذا يدل على وجود أيدي لشخص يقدم مساج لوجه الفتاة الظاهرة.

 

إشارة التوقف عن عمل شيء

ممنوع

المعنى الحقيقي للشكل: في حال قيام الشخص الذي تحادثه بشيء خاطئ، هذا هو الرمز الصحيح الذي يمكن إرساله للإشارة إلى الخطأ وطلب إيقافه.

إشارة السماح بعمل شيء أو OK

أوكي

المعنى الحقيقي للشكل: كلمة أوكي “OK” هي كلمة إنجليزية تفيد بالسماح وهذا الرمز يدل على ذلك بالشكل الدائري الذي يصنعه.

أي خدمة ؟

خدمة

المعنى الحقيقي للشكل: العنوان يصف الرمز تمامًا وبدقة متناهية، حيث أن الرمز هذا لا يعني التخايل أو التعالي، إنما هي سيدة ترفع يدها سائلة هل تحتاج أي خدمة؟.

رموز القرد الذي لا يسمع أو لا يرى أو لا يتكلم

قرد

المعنى الحقيقي للشكل: إذا رأيت ما لا يسرك من شخص ترسل له صورة القرد المغلق لعينه، وإذا حاولت إيصال رسالة بأنك لن تسمع شيء لا يسرك ترسل الذي يغلق أذنيه أما إغلاق الفم هي عند رفضك أن تتحدث بسر ما.

رموز قارات كوكب الأرض

الكرة الأرضية

المعنى الحقيقي للشكل: هذه 3 رموز emoji كل منها يعرض قارات مختلفة، فالأمريكيتين سويًا، وأفريقيا مع أوروبا، وأخيرًا آسيا مع أستراليا.

كرة الرز

كرة رز

المعنى الحقيقي للشكل: قد يظن البعض بأن هذا الشكل يدل على جليد أو ما شابه، لكنها في الواقع عبارة عن كرة أرز يابانية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منقول ……

اترك رد