الدورة الشهرية ووسائل طبيعية لتخفيف الألم المرافق لها


الدورة الشهرية ووسائل طبيعية لتخفيف الألم المرافق لها

 

الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

في كل شهر تمر المرأة بعدة أيام تواجه فيها الكثير من الألم الجسدي و النفسي اثر قدوم الدورة الشهرية وهذه الآلام هي نتيجة التقلصات التي تحدث في الرحم في كل شهر فينتج عنها نزيف يستمر لمدة تختلف من امرأة الى اخرى من أربع أيام و حتى الأسبوع .

و للتخلص من آلام الدورة الشهرية تلجأ العديد من الفتيات الى أخذ حبوب تقلل من المعاناة و لكن البعض الآخر يلجأ الى المشروبات الطبيعية والتي تخفف الألم بطريقة آمنة وسريعة مبتعدة عن الحبوب التي يمكن أن يكون لها بعض التأثيرات الجانبية.

و لكي تتخلصي سيدتي من آلام الدورة الشهرية يقدم لك عالم كعكي مجموعة من المواد الطبيعية و المشروبات و بعض الطرق التي تخفف من هذه الآلام تابعيها معنا .

 

– المشربات الساخنة :

من هذه المشروبات مشروب الميرمية الساخن الذي له تأثير فعال جداً في تخفيف الألم .

القرفة المغلية و الزنجبيل أيضاً مشروبات تؤخذ ساخنة في أيام الدورة لتقلل من الألم .

– التدفئة : 

المحافظة على تدفئة الجسم في هذه الأيام من الأشياء الضرورية جداً و التي من شأنها أن لا تزيد الألم فيمكنك سيدتي أن تقومي بعمل دوش ساخن سريع أو تقومي بتدفئة منطقة البطن أو وضع كيس مخصص للماء الدافئ عليه فتهدأ التقلصات و تزول بعد فترة .

– المساج :

المساج ضروري جداً في هذه الأثناء فيمكنك أن تقومي بعمل مساج خفيف لمنطقة البطن والظهر بحركات دائرية باستخدام أي نوع من أنواع الزيوت المستخدمة للتدليك ويفضل زيت النعناع أو اللافندر لما له من خواص مسكنة للألم وملينة للعضلات و المساج يساعد على تحريك الدورة الدموية في الجسم مما يساعد على تخفيف الألم .

– تناول الموز :

الموز فيه مصدر كبير من عنصر الماغنسيوم و هذا العنصر مفيد جداً في تقليل انقباضات العضلات والشد العضلي، وهو مفيد جداً لتخفيف انقباضات الرحم في أثناء الدورة لذلك يفضل تقليل تناول الملح قبل الدورة الشهرية بأسبوع و الإكثار من تناول الموز .

نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ماهو مفيد من عالم كعكي.

تجدون ايضاً :

فوائد الزنجبيل للشعر والحوامل والجنس والبشرة

مشاكل انقطاع الطمث أو مايسمى (الدورة الشهريه )

للتخلص من آلام الولاده عليك بتناول هذه الأعشاب

الزواج فى سن صغيرة يؤدى للإصابة بسرطان الرحم

الإسهال .. أطعمة تسببه و أخرى تعالجه

 

Comments 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الدورة الشهرية ووسائل طبيعية لتخفيف الألم المرافق لها

log in

reset password

Back to
log in