عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

60 ألف دولار هو ثمن كمبيوتر كلينتون

0

 

 

كمبيوتر كلينتون
كمبيوتر كلينتون

 

 

اشترى شخص لم يكشف عن هويته الكمبيوتر المحمول الذي استخدمه الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون في إرسال أول بريد إلكتروني رئاسي عام 1998، و ذلك بحسب ما أعلنت إحدى دور المزادات بمدينة بوسطن الأميركية، وبلغت قيمة الكمبيوتر المحمول الذي قامت بتصنيعه شركة توشيبا مقابل 60 ألف دولار مع جميع ملحقاته.

وتعود ملكية الجهاز إلى العالم الأميركي روبرت دارلينغ، وهو واحد من موظفي البيت الأبيض، واستعار كلينتون الجهاز بعدما أبلغته وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” بأن رائد الفضاء جون غلين يريد تبادل رسائل البريد الإلكتروني معه، وذلك أثناء دورانه حول الأرض في مركبة الفضاء “ديسكفري”.

وكان “غلين” أول رائد فضاء أميركي يدور حول الأرض في عام 1962، قبل أن يعود ويكرر التجربة في عام 1998، في مهمة استغرقت 9 أيام على متن مركبة الفضاء “ديسكفري”، ليصبح أكبر إنسان يطير إلى الفضاء، إذ كان يبلغ عمره حينها 77 عاما، وهي المهمة التي طلب فيها التواصل مع الرئيس الأميركي.

وجاء طلب رائد الفضاء بشكل مفاجئ، حيث كان الرئيس الأميركي في زيارة لأصدقاء له ومع عجز الطاقم المصاحب للرئيس عن توفير جهاز آمن، قرر دارلينغ التبرع بجهازه الخاص والمؤمن للقيام بتلك المهمة.

وكان كلينتون قد أكد عام 2000 في أحد اللقاءات، أنه لم يستخدم البريد الإلكتروني فقط لدواع أمنية، معترفا في نفس الوقت أنه تبادل بعض الرسائل مع رائد الفضاء “غلين” وبعض جنود البحرية الأميركية في فترات الأعياد.

 

عربي برس

اترك رد

لن تتم مشاركة إيميلك...