شباب لبنانيين بالكعب تضامناً مع المرأة


شباب بالكعب العالي

انتعل 3 من الشبان اللبنانيين أحذية نسائية بكعوب عالية، وتجوّلوا في أحد مراكز التسوّق يوم الأربعاء ليظهروا تقديرهم واحترامهم للمرأة.

وجاءت هذه المبادرة مع اقتراب يوم المرأة العالمي، الذي يصادف الـ8 من آذار، وتعبيراً عن شعور الرجل بمعاناة المرأة في انتعالها للكعب العالي، وهو يعدّ من أبسط الأمور التي لا يستطيع الرجل القيام بها، فكيف لو كان الأمر من الأمور الأكثر تعقيداً، كالتي تقوم النساء بإنجازها يومياً.

وتحت شعار “لأنها امرأة… بحترما من راسا لكعبا!”، قام كل من سماح الحكيم، وسمار الحتّي، ووجيد الحتّي، بانتعال الكعوب العالية والتجوال داخل متجر “لومول” في مدينة بيروت لأكثر من ساعة، الأمر الذي لفت أنظار المتسوّقين، وبدأوا بالتقاط الصور لهم، باعتقادهم أنّ الشبان يصوّرون إعلاناً دعائياً. ولكن المتسوّقين أعربوا عن إعجابهم بالفكرة وتقبلوها، إثر علمهم بأنّ هذه الخطوة هي لدعم النساء.

وأوضح أحد الشبان، ويُدعى وجيد الحتّي، أنّ الفكرة ليست جديدة، بل سبق لها التنفيذ في بلدان أخرى مثل كندا، وفرنسا وألمانيا، معتبراً أنها تتطلب جرأة من الرجل.

وعندما سئل عن مدى انتقاص فكرة انتعال الكعب العالي من شخصية الرجل، رد الحتّي بالقول: “على العكس، فإنّ هذا الأمر يجعله يشعر بالمرأة وبمعاناتها، ويجعل الرجال الآخرون بالتالي يشعرون بمعاناتها أيضاً، ولعلهم يحاولون التخفيف عنها كلٌ على طريقته”.

يُذكر أنّ هذا الفيديو هو واحد من سلسلة فيديوهات يقوم الشبان بتصويرها، ولها أهداف ورسائل اجتماعية، تندرج ضمن شبكة “أوف شو لذيذ”، التي تنشر على اليوتيوب.

Comments 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شباب لبنانيين بالكعب تضامناً مع المرأة

log in

reset password

Back to
log in