عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

نصائح لإختيار ألبسة الطفل المنزلية

3

نصائح لإختيار ألبسة الطفل المنزلية

نصائح لإختيار ألبسة الطفل المنزلية
نصائح لإختيار ألبسة الطفل المنزلية

إليكِ طرق لإختيار ملابس منزلية مريحة لطفلك: 

أولاً* حاولي أن تكون الأقمشة المصنوع منها ملابس المنزل، سواء البيجامات أو الجلباب، قطنية أو من خيوط طبيعية، وخالية قدر المستطاع من البوليستر والألياف الصناعية، التي تسبب بعض أنواع الحساسية لجلد الأطفال.

ثانياً* قومي بإختيار الملابس الفضفاضة بعض الشئ ، لتتيح للطفل سهولة الحركة واللعب، وحتى لا تصيبه بالعصبية.

ثالثاً* عليك التأكد أن لا تكون ملابس المنزل الصيفية عارية، حتى لا يصاب الأطفال بنزلات البرد الصيفية.

رابعاً* انتبهي لألوان ملابس الأطفال المنزلية فيجب أن تكون ذات ألوان فاتحة ومشرقة، كالأبيض والروز والفوشيا والأصفر للفتيات، والبرتقالي والتركواز والرمادي الفاتح للأولاد، بينما يصلح اللون الاحمر للطرفين، فترتديه الفتيات في شكل جلباب أو بيجامة، ويرتديه الأولاد مقترنا بلون آخر مثل الرمادي أو الأزرق الداكن.

خامساً* اختاري ما يناسبك من موضة الموسم، فتحتل الكاروهات منزلة كبيرة بين ملابس الأولاد هذا العام، ويظهر أكثر في القطعة السفلية للبيجامة، سواء كانت عبارة عن شورت قصير أو بنطال، كما يجب أن تظهر الزهور والفراشات بشكل مميز في ملابس الفتيات.

سادساً* نظافة الملابس أمر غاية في الأهمية فيجب أن تقومي بغسل ملابس منفردة، وعدم استخدام المواد المبيضة والكاوية في التنظيف، وشطفها جيدا، حتى لا تصيبه بالحساسية وتفقد الألوان رونقها.

سايعاً* يجب الابتعاد عن شراء قطع الملابس التي يكثر بها الأزرار والألعاب غير المثبتة، حتى لا تسقط وتفقد قطعة الملابس شكلها الجميل أو تتسب بجرح طفلك أو بلعه.

ثامناً* يفضل اختيار قطع الملابس المطرزة بالخيوط والأقمشة الملونة، والابتعاد عن القطع الحديدية، حتى لا تؤذي الطفل، ويفضل غسل الملابس ذات الرسوم الكارتونية المطبوعة بماء بارد.

تاسعاً*احرصي على استخدام الفوط الخاصة للطعام، أثناء تناول طفلك الطعام، حتى لا تسقط بقع الطعام على ملابسه وتصعب بعد ذلك إزالتها.

عاشراً* اعتني بمظهر طفلك في المنزل وخارجه فملابس طفلك المنزلية وأناقته داخل المنزل لا تقل أهمية عن ملابسه الأخرى.

 

تسريحات شعر روعة للبنوتات الحلوين

تعلم الرسم

اترك رد