عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

متى يبدأ الأطفال بالمشي؟

3

 

بدء طفلك بالمشي
بدء الاطفال بالمشي

**إن معظم الأطفال يتعلمون المشى عند بلوغهم 13 شهرا ولكن أحيانا قد يبدأ طفلك فى المشى عند تسعة أو عشرة أشهر، وأحيانا أخرى قد يتأخر فى المشى حتى 15 أو 16 شهرا. واعلمى أن السرعة التى سيتعلم طفلك بها المشى تختلف من طفل لآخر.
* لابد أن يتعلم طفلك الوقوف قبل المشي، وقد يبدأ طفلك فى إتخاذ وضع الوقوف ببلوغه ثمانية أو عشرة أشهر. ويمكنك أن تشجعى طفلك على الوقوف بأن تمسكى وسطه بينما يمسك هو طرف الأريكة أو أى قطعة أثاث، وهنا ضعى لعبة من ألعاب طفلك على الأريكة حتى لا يمل الطفل.
*ببلوغ الطفل تسعة أو عشرة أشهر فإنه يبدأ فى تغيير وضعيته من الوقوف إلى الجلوس، وفى ذلك الوقت يمكنك أن تضعى للطفل لعبة على الأرض حتى ينحنى الطفل ويأخذ اللعبة.
*قومي بإمساك يد طفلك أثناء تعليمه المشى فى أرجاء المنزل، وبمجرد أن يبدأ الطفل فى الشعور بالراحة أثناء المشى وأنت تمسكين يديه الإثنين يمكنك أن تبدئى فى إمساك يد واحدة. وإذا كان طفلك يجد صعوبة فى المشى وهو يرتدى الحذاء فيمكنه أن يخلع الحذاء ويمشى بدونه لأن الأطفال أحيانا يجدون صعوبة فى الحفاظ على توازنهم وتعلم المشى بالحذاء.
*عليك عدم الشعور بالقلق إذا بلغ طفلك 18 شهرا وكان لم يبدأ المشى بعد، فقد يتطور طفلك من الناحية اللغوية ولكنه قد يأخذ بعض الوقت من ناحية الحركة. ولكن يمكنك أيضا أن تستشيرى الطبيب فى حالة لم يبدأ طفلك فى المشى.

 

 

 

 

 

طفلك، الطفل، الاطفال، الأطفال، طفل، العناية بالطفل، الطفل والمشي، بدء الطفل بالمشي، متى يمشي طفلك، طفلك والمشي، العناية بالطفل، عالم كعكي

اترك رد