عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

لتنمية ثقة ابنتك بنفسها

3
ثقة طفلتك بنفسها
طفلتك والثقة بالنفس

1″ عدم الثناء فقط على جمالها وتهملى باقى أنجازاتها فنجاحها فى أختبار الرياضيات يستحق أن تثنى عليها ونجاحها الرياضى يستحق الاثناء ولا تعوديها على ان الثناء دائماً على جمالها ومنظرها .

2″ عليك الحرص على تشجيعها على الدوام فى تنمية مواهبها وقدراتها وهوايتها لتنمى قدراتها وشخصيتها المستقلة

3″ عند إقتراب ابنتك من سن البلوغ استبقى الحدث وكلميها عن ما سيحدث لها من تغييرات وكيف تتعامل معها وتتصرف معها ولا تتركيها لاقاويل صديقاتها المغلوطة والمعلومات الخاطئة .

4″ إجعلى دائماً قدميها على أرض الواقع ولا تتركيها لخيال الاميرات والامير الفاتن ذو الحصان الابيض والعالم المثالى فتلك القصص مكانها التلفاز والتسلية ولذا منذ صغر السن اذا وجدتيها متمسكة بحلم الاميرا ت يجب عليكى فتح حديث مناسب لسنها عن واقع الحياة وأن سعادتها وطموحها بالحياة لا يجب أن يتوقف على رجل .

5″ لا تتركيها للمجلات والمشاهير ليحددوا لها الشكل المناسب ومعاييرها للجمال والنحافة بل كونى دائماً مهتمة بأن تعلميها أن الاهم هو ليست أن تكون نحيفة بل الاهم أن تكون صحتها جيدة وان تكون ذات لياقة بدنية تناسب سنها وعلميها أساسيات الغذاء الصحى السليمة ولا تتركيها للحميات بدون فهم .

6″ أهتمى بان تكون ابنتك على علاقة جيدة مع ابيها وأخيها فالتأثير الرجولي فى حياة بنتك الصغيرة مهم لذا شجعى زوجك على الحديث معها بودية وممارسة أحدى الهوايات سوياً حتى وأن كانت مجرد قراءة كتاب فهى تنمى مهارات التواصل مع الجنس الاخر بدون خوف او رومانسية زائدة .

7″ تعرفي على مثلها الاعلى ووسعى أفاقها فلا يجب ان يكون مجرد مثلها الاعلى بالحياة هو ممثلة ما فقط لتكون مشهورة بل يجب ان تثقفيها عن الامثل النسائية الاخرى صاحبات الانجازات لتوسعى أفاق أحلامها ولا تتركيها اسيرة وسائل الاعلام .

8″ لا تتركيها للتفرقة بين الاولاد والفتيات فالتفرقة بينهم منتشرة فى عالمنا العربى بشكل كبير ولذا دائماً حفزيها وعاملى أطفالك بشكل متساو سواء البنات او الاولاد ولا تفرقى بينهم فى المعاملة.

 

 

 

 

 

 

 

الطفل،الطفلة،الاطفال،ثقة طفتك بنفسه،طفلتك والثقة بالنفس،العناية بالطفل،العناية بالأطفال،العناية بطفلك،العناية بطفلتك

اترك رد