عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

أغذية صحية لبناءعضلات بشكل سريع

3
أغذية تساعد على بناء العضلات
أغذية تساعد على بناء العضلات

 

إلى جانب الرياضة التي نقوم بها سواءً للياقة أو لبناء العضلات هناك أغذية يجب أن نتناولها بانتظام إلى جانب الرياضة لكي نقوم ببرنامج صحي ومتكامل لبناء عضلاتنا بشكل صحي وسليم وسريع ، فهيا بنا لكي نتعرف إلى هذه الأغذية من عالم كعكي.
* بذور عباد الشمس :
البروتينات ضرورية جداً لنمو العضلات، وبذور عباد الشمس هي مصدر كبير للبروتين، والإستهلاك المنتظم لها إما مع الطعام أو كوجبة خفيفة يمكن أن يسرع في نمو العضلات.

* الماكريل:
الماكريل هو جسد سمكة الأطلسي الصغيرة الغنية في البروتين والأحماض الدهنية، والإستهلاك المنتظم للماكريل في الأنظمة الغذائية يساعد بصفة كبيرة مع نمو العضلات.

* الأناناس:
هذه الفاكهة اللذيذة يمكن أن تستمتع بها بعد جلسات التمرين لتعزيز نمو العضلات، بالإضافة إلى توفير الفيتامينات والمعادن وغيرها من المواد الغذائية الحيوية.

* زيت الزيتون:
زيت الزيتون يساعد على توفير كميات جيدة من العناصر الغذائية الأساسية، كما أنه يساعد في نمو العضلات، لذلك قم باستبدال الزيت النباتي بزيت الزيتون وسترى عضلاتك تنمو بطريقة طبيعية، وكذلك يمكنك إضافته إلى السلطات.

* البروكلي:
البروكلي مصدر غني بالألياف ويمكن أن يساعد في نمو العضلات، كما أنه غني بفيتامين “ A, B “.

* البيض:
يستخدم البيض على نطاق واسع لنمو العضلات، لاحتوائه على البروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

* القهوة:
الكثير من أخصائيي التغذية ينصحون بشرب القهوة قبل التدريب، حيث أنها توفر طاقة عالية .

* الكركم:
الكركم هو عشب يحتوي على الكركمين وهو مركب يساعد في نمو العضلات وإصلاحها، والمدخول المنتظم من الكركم في الطعام يمكن أن يساعد كثيراً في نمو العضلات، وكذلك خلط مسحوق الكركم مع الحليب الفاتر له قدرات شفاء كبيرة لحالات لتمزق العضلي وشد العضلات.

* الزنجبيل:
يخفف من آلام العضلات والإستهلاك المنتظم منه يساعد في نمو العضلات.

اترك رد