نهر برتقالي في بريطانيا!!!


نهر برتقالي
النهر البرتقالي

ربما تحدث ظواهر طبيعة معينة فتسبب تغييرًا في  خواص بعض المواد، حيث اصطبغت مياه أحد الأنهار البريطانية باللون البرتقالي، وذلك بعد تعرض البلاد لموجة عارمة من الفيضانات، الأمر الذي دفع وكالة البيئة البريطانية إلى التدخل لدراسة المسببات. لتعلن فيما بعد بأنّ تغيّر لون مياه نهر “هولم” في مقاطعة “ويست يورك شاير” يعود إلى هطول أمطار غزيرة على مناطق ترسب الحديد في منجم قديم يقع بالقرب من النهر. فنتج عن اختلاط الحديد المؤكسد المكون للمنجم بمياه الأمطار إلى تغير لون نهر هولم، بعد أن نزحت فيضانات من موقع المنجم إلى النهر متسببة في اللون المثير للدهشة والذعر، وفقاً لما أوردته صحيفة “ميرور” البريطانية.
و تتوقع الوكالة أن يطال ذلك مياه نهر “كالدر” في مقاطعة “لانكشاير” فتنصبغ باللون ذاته، بعد أن تجرف مياه الفيضان رواسب الحديد إلى هناك. بحسب أخبار 24.

وتجدر بنا الإشارة إلى أنه في نهاية عام” 2013″ أثار نهر في سلوفاكيا الذعر بين سكان بلدة مايجافا، وذلك بعد أن تحول لونه إلى الحُمرة، ليصبح أشبه ما يكون بـ”نهر دم” لتكتشف السلطات فيما بعد أنّ المذبح القريب من النهر يقوم بتصريف مخلفاته في بركة، حيث تتم فلترة المياه قبل إطلاقها إلى النهر.

Comments 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نهر برتقالي في بريطانيا!!!

log in

reset password

Back to
log in