عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

قواعد وأصول إرتداء المجوهرات

0
أصول وضع المجوهرات
أصول وضع المجوهرات

 

 

جميع النساء في العالم يعشقن المجوهرات وارتدائها في جميع الأوقات ، لكن هل يا ترى تعرف هذه النساء أن لإرتداء المجوهرات قواعد وأصول لا يجب أن تهمل و الكثيرات يقعن في فخ الإفراط في ارتداء المجوهرات، فيظهرن في صورة غير لائقة واستعراضية، بدلاً من أن يظهرن بإطلالة راقية. لذا عليك أن تتعلمي أصول ارتدائها وإليك هذه النصائح .
-لا تضعي المجوهرات الضخمة التي تثير الضجة عند زيارة مريض او مناسبات رسمية جدا او حزينة.

-تعتبر الخواتم من المجوهرات المفضلة لدى كثير من النساء لما لها قيمة جمالية وفنية عالية ومن غير المقبول اطلاقا ان تضعي اكثر من خاتمين بالأصبع الواحد، مع مراعاة العناية باليد والاصابع لأن الخواتم تلفت الاتباه اليها لذا يجب ان تكون في ابهى حلتها.

-من المناسب ان تمزجي المعادن الثمينة مع بعضها البعض لكن يجب مراعاه تناسق الاسلوب في تصميم كل منهما ،فمثلا يسمح بارتدار سوار من الذهب مع اخر من الفضة ،لكن من غير المقبول ان يكون واحد ناعما والاخر ضخما.

– لا تترددي بارتداء الاقراط الطويلة والمتدلية اذا كنت تتمتعين بطول فارع وتفتخرين بطول عنقك، أما اذا كنت من ذوات البنية الصغيرة والقصيرة فالأنسب لك الاقراط الصغيرة والقصيرة.

-يمكنك ان ترتدي ساعة ضخمة مرصعة بالاحجار اثناء النها ر ،لكن مع مراعاه عدم ارتداء اي مجوهرات كبيرة اخرى ترافقها.

-لعل اكثر ما تحتار  المرأة في اختيار العقود والقلائد هي طريقة ارتدائها ،وما اذا كانت تناسب القبة التي ترتديها سواء كانت مفتوحة او عالية .وفي العادة تترك الحرية للمراة في اختيارها بناء على ذوقها والانسب لها.

اختاري الخاتم حسب شكل يديك

الخواتم الرفيعة والناعمة تليق بأصابع اليد القصيرة، فالكبيرة منها سوف تزيد من قصرها ولن تليق بها كما أن الأحجار البيضوية تمنحهما طولاً. أما إن كانت أصابعك طويلة فلا ترتدي الخواتم ذات الأحجار الصغيرة لأنها تعطي الانطباع بأن الأصابع أطول مما هي عليه في الحقيقة.

أساور عريضة أم رفيعة؟

إن كان معصمك عريضاً فلا يمكن ارتداء الأساور العريضة لأنها ستظهرها أكثر عرضاً ولا الرفيعة لأنها ستبرز هذا العرض. عليك بالأساور المتوسطة الحجم. أما إن كان معصمك رفيعاً فاتجهي نحو الأساور العريضة من دون تردّد.

لا تمزجي الأكسسورات مع المجوهرات

لا يُنصح بخلط المجوهرات مع الأكسسوار عند ارتدائها، خصوصاً إذا كانت التصاميم متضاربة، فذلك من شأنه أن يفقدها قيمتها، كما أنه سيعكس مظهراً غير لائق. ولا تمزجي بين الذهب الأبيض والأصفر والأحجار الكريمة.

للبروش سحر خاص

بالإضافة إلى ذلك لا تنسي الأناقة التي يعكسها البروش على أزيائك البسيطة والداكنة، لكن عليك أن تعرفي كيف تستفيدين منه لإطلالة متألقة. فإن كان مرصّعاً بالأحجار الكريمة ومزخرفاً بطريقة لافتة، فضعيه على الملابس الرسمية الموحدة الألوان. إن كان ضخماً استخدميه لإغلاق ياقة مفتوحة. أما إذا كان مرصّعاً بالماس، فهو يتناسب مع الفساتين الكلاسيكية الراقية أكثر لا سيما الفساتين السوداء. لا يمكنك في أي حال من الأحوال وضعه على المعطف أو على الجاكيتات المصنوعة من الجلد.

اترك رد

لن تتم مشاركة إيميلك...