عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

طفلك وترتيب الألعاب!

0

 طفلك وترتيب الألعاب!

طفلك وترتيب الألعاب!
طفلك وترتيب الألعاب!

غالباً ما يحدث الصغار أضراراً في المنزل دون أن يدركوا ما يسببونه من تخريب. ولكن كلما كان الطفل أصغر سناً كلما كان تعليمه الترتيب أسهل…

وفقاً لاختصاصي علم نفس الأطفال الدكتور “ريتشارد وولفسون”، مؤلف كتاب «لماذا يقوم الأطفال بذلك؟» فإن « الحل هو البدء في تعليم العادات الجيدة وتعزيزها في سنّ مبكرة جداً، يصل إلى أشهر في بعض الحالات، حتى تصبح هذه العادات تلقائية. وعليك أن تكوني قدوة لهم وأن تفسري لهم السبب وراء أهمية بعض العادات».

ترتيب الألعاب:
فقد يقول الخبراء إن هذه القاعدة يجب أن تطبق في وقت مبكر، ويمكن لطفلك البالغ من العمر 18 شهراً أن يستمتع في لعبة «هيا نرتب الألعاب في مكانها» معك. ولكن توقعي أن تستمري في القيام بذلك حتى تصل ابنتك إلى عمر الرابعة أو الخامسة، او اقترحي أن كل طفل من أطفالك مسؤول عن لعبة مختلفة، أو يمكنك تشغيل موسيقى ممتعة والرقص خلال ترتيب الألعاب.

وعليك ألا تنسي إخبارهم بسبب أهمية الترتيب إلى درجة كبيرة. ويمكن أن توضحي لطفلتك ذلك بقولك إنه من المنطقي وضع الألعاب بعيداً وذلك لأنه يعني أنها ستتمكن من إيجاد الدمى، والسيارات، وطقم الشاي بسهولة أكبر. جربي استخدام صناديق ملونة للمساعدة في جعل المهمة أسهل.

 

 

 

نصائح مفيده ومهمه لتربية طفلك الوحيد ؟؟

تعلم الرسم

 

اترك رد

لن تتم مشاركة إيميلك...