عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

طفلتك والغرور!؟

0

طفلتك والغرور!؟

طفلتك والغرور!؟
طفلتك والغرور!؟

الغرور والاعتزاز بالنفس الزائد من الصفات المكتسبة– ليست وراثية…

و قد يكون سبب الغرور عند طفلتك  التدليل الزائد في معاملتها، والرفاهية المبالغ فيها في أسلوب معيشتها حيث تلبي لها كل طلباتها دون موانع، وما يصحب ذلك من مدح زائد يوجه للفتاة- جمالها، ذوقها، كلماتها، ملبسها، تصفيفة شعرها- وكأنهم يذكرونها كل لحظة بما تتمتع به من جمال فطري طبيعي…لادخل لها فيه!

1″عليكِ التقليل من كثرة مدح الجوانب الجمالية في ملامح ابنتها وايجابيات شخصيتها ..وعدم التركيز عليها، إلا من باب الشكر وحثها على التواضع والبذل للآخرين.

 

2″قومي بتشجيع الطفلة على الاندماج مع من هن في سنها ومخالطتهن واللعب معهن لترى حجم نفسها.

 

3″عليكِ عدم تلبية كل طلبات الابنة وتعويدها على سماع كلمة”لا”.

 

4″قومي بحاولة بث سلوكيات التعاون والتضحية وتفضيل الآخرين نظرياً وعلمياً عن طريق قص حكايات الأبطال والأنبياء وسيرتهم الذاتية.

 

5″حاولي جمع بعض الحاجات التي تخص طفلتك – ليست في حاجة إليها-، واشتري بعضاً من اللعب والقصص الملونة واذهبي معها إلى أحد دور الحضانة أو دار للأيتام لتوزيعها ومشاركتهم بعض الوقت.

 

6″قومي بإشراك طفلتك في بعض المسابقات الرياضية، أو الأدبية أو المرتبطة بالحفظ والخطابة لتشجيعها على المنافسة الشريفة بمفهومها الصحيح..وهو العلم والتميز وليس الشكل الجمالي.

7″كوني أنت ووالدها القدوة، فلا تظهري أمامها أي اعتزاز بملمح جمالي تتمتعين به، وداومي على صفة التواضع فى تعاملك مع الآخرين..

ولمواضيع أُخرى متعلقة بالطفل: عالم كعكي والعناية بالطفل:))

 

 

 

 

 

 

الطفل،الاطفال،طفل،اطفال،أطفال،طفلك،طفلتك،الطفلة،طفلة، العناية بالطفل،العناية بالاطفال،العناية بطفلك،العناية بطفلتك،الاهتمام بطفلتك،الغرور،غرور،غرور طفلتك،المغرورة،طفلتك والغرور،طفلتك المغرورة،معالجة الغرور،حل للغرور،عالم كعكي،عالم كعكي والعناية بالطفل،

اترك رد

لن تتم مشاركة إيميلك...