برشلونه يتراجع بعد خسارته أمام فالينسيا


برشلونه وفالينسيا

 

بعد خسارة مفاجئه وكانت بعيده عن الحسبان مني برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم حتى بعد هزيمته 3-2 أمام ضيفه فالنسيا السبت ليصبح مهددا بالتراجع إلى المركز الثالث مع نهاية هذه الجولة.

وتقدم اليكسيس سانشيز بهدف مبكر لبرشلونة بعد مرور سبع دقائق وأدرك دانييل باريخو التعادل لفالنسيا قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول مستفيدا من تبادل للكرة مع الجزائري سفيان فيغولي.

وبعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني سجل بابلو بياتي هدف التقدم لفالنسيا بضربة رأس ثم تعادل ليونيل ميسي سريعا لبرشلونة من ركلة جزاء في الدقيقة 54.

وبعد خمس دقائق فقط استغل الكاسير تمريرة من فيغولي وسجل هدف الفوز لفالنسيا بتسديدة من مدى قريب.

وأنهى برشلونة حامل اللقب المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ظهيره الأيسر خوردي البا بسبب حصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 78 من المباراة التي أقيمت أمام نحو 69 ألف متفرج.

وبقي برشلونة – الذي فاز مرة واحدة في آخر أربع مباريات بالدوري – في الصدارة وله 54 نقطة من 22 مباراة متقدما بفارق الأهداف على اتليتيكو مدريد وبنقطة واحدة على ريال مدريد.

لكن سيكون بوسع اتليتيكو الانفراد بالصدارة عندما يلتقي مع ضيفه ريال سوسيداد كما سيجتاز ريال مدريد غريمه برشلونة إذا تغلب على مضيفه اتليتيك بيلباو صاحب المركز الرابع يوم الاحد.

وارتفع رصيد فالنسيا بعد هذا الفوز إلى 28 نقطة في المركز الثامن.

ويعد الفوز بمثابة دفعة لفالنسيا الذي يتطلع للتأهل لأي بطولة اوروبية الموسم المقبل إذ لم يكن الفريق قد جمع سوى نقطتين فقط في آخر ثلاث مباريات.

ووقف الفريقان قبل انطلاق المباراة دقيقة صمت حدادا على لويس اراجونيس مدرب منتخب اسبانيا السابق الذي توفي السبت عن 75 عاما.

وكاد الارجنتيني ميسي ان يدرك التعادل لحامل اللقب في اللحظات الأخيرة لكنه سدد كرة مرت بجوار القائم مباشرة ليخسر برشلونة للمرة الثانية في الدوري هذا الموسم.

وتعادل ريال بلد الوليد مع خيتافي بدون أهداف ليصبح رصيده 20 نقطة في المركز 18 متقدما بثلاث نقاط على رايو فايكانو الذي تعادل بالنتيجة ذاتها مع ليفانتي.

ويأتي ليفانتي في المركز التاسع برصيد 28 نقطة متقدما بثلاث نقاط على خيتافي صاحب المركز 12.

وأحرز الجناح البرتغالي دودا هدفين ليقود ملقة للفوز 3-2 على جاره اشبيلية والابتعاد بفارق اربع نقاط عن منطقة الهبوط.

وافتتح دودا التسجيل لملقة من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعدما عرقله الظهير كوكي لكن اشبيلية رد بقوة في الشوط الثاني.

تعادل كارلوس باكا لاشبيلية ثم اضاف زميله فيدريكو فازيو الهدف الثاني للفريق لكن صمويل جارسيا هز الشباك لصالح ملقة.

وانتزع دودا الفوز لملقة بهدفه الثاني في اللقاء قبل سبع دقائق من النهاية ليصبح فريقه في المركز 13 .

Comments 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برشلونه يتراجع بعد خسارته أمام فالينسيا

log in

reset password

Back to
log in