عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

دور الأب الصحيح في التربية

3
الاب ودوره بالتربية
الاب ودوره بالتربية

دور الأب  بالطبع هو مهم، وهو أحد عمودي العائلة في التربية. فقط هناك اختلافات كبيرة في رؤية هذا الدور بين الناس وبعضها. ارتبطت في أذهاننا صورة الأب عادة بالحسم والصرامة. قلة الكلام مع الأبناء، المتابعة والإشراف من بعد ومن خلال وسيط هو الأم.كما أن الأبناء يحتاجون لدورك كما يحتاجون لدورها تماما.

والآن إليك بعض النصائح عزيزي الأب:

1″فلتكن صارما، لا تتنازل عن هذا، ولكن كن عطوفا في نفس الوقت، كن أبا يحترمه أبناءه ويقدرون كلمته وقراراته. عندما تقول شيئا نفذه، سواء كان وعدا أو عقابا.

2″عليك القول “نعم” أكثر مما تقول “لا”، فبدلا من أن تقول “لا لن تأكل بسكويت الآن”، قل “نعم.. ستأكل بسكويت ولكن بعد أن تتناول العشاء”. تكنيك بسيط ولكن أثره إيجابي، سيترسب في ذهن أطفالك أنك لا ترفض طلباتهم “عمال على بطال” ولكنك فقط تضع نظامًا.

3″ فالتأخذ وقتًا في شرح القرارات التي تتخذها، أو الأوامر التي تمليها عليهم. وليس “هو كده وخلاص”.. اجعل الأسباب المنطقية واعط مساحة معقولة من المناقشة، فتلك أدواتك الدائمة للتواصل مع ابناءك.

4″عليك ان تكون مثالا حياً على ما تطالب أبناءك بفعله واتباعه. فهم ينظرون إليك ويرونك كيف تتصرف وبالطبع تصرفاتك أبقى لديهم من كلامك وأوامرك. لا تجعل منهما متناقضين، وإلا لن يحترمك أبناءك.

5″قم بترتيب اجتماع عائلي كل أسبوع على الأقل، على العشاء مثلا أو على الغداء، اقضوا وقتا لطيفا وممتعا ألعبوا أو أعدوا وجبة معا أو شاهدوا فيلما .. اجمع عائلتك حولك واعمل على زيادة ترابطها.

6″فلتبعد تماماً نظرية الأب الحاسم والأم الحنون.. لا تقسمان المسئولية بهذه الطريقة. فهي لا تربي الأبناء بقدر ما تقيم بينكم الحواجز. اتفق مع زوجتك على طريقة للتربية لا تتناقضان فيها أو تختلفان.

عالم كعكي والعناية بالطفل:))

وان اردتم بعض النصائح لعدم تقبل اطفالكم لمعلمهم يمكنكم الدخول على الرابط التالي:www.k3ki.com/2014/01/طفلك-وعدم-تقبله-لمعلمه؟؟

 

 

 

 

 

 

الطفل، الاطفال، الأطفال، طفل، طفلك، العناية بالطفل، العناية بالاطفال، الاب، تربية الاب، الأب، العناية بالأطفال، الأب والطفل، العناية بطفلك، الاب ودوره بالتربية ، الأب ودوره بتربية الاطفال

اترك رد