عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

طريقة فعالة لتنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ

0
قد يصل سيراميك الحمام لدرجة كبيرة من الاتساخ وذلك بسبب تراكم الغبار عليه نتيجة لعدم المداومة على تنظيفه , فيظهر عليه الاتساخ الشديد

وللتخلص من تلك الدرجة من الاتساخ التي تصيب سيراميك الحمام هناك عدة طرق يمكن إتباعها في إزالة الاتساخ، ولكن بالبعد عن استخدام أدوات لتلك الأوساخ، حتى لا يتم تجريح السيراميك , والبعد عن استخدام أدوات تنظيف من النوع الخشن، حتى لا تضر بالسيراميك، أو تخدشه.

ومن أشهر المحاليل التي تستخدم في تنظيف سيراميك الحمام محلول الماء الساخن والخل الأبيض، حيث يعمل كمنظف فعال يقوم بإزالة الأوساخ المتراكمة على سيراميك الحمام.

المكونات :

  • قدر مناسب من الخل الأبيض.
  • قدر مساوي للخل من الماء.
  • زجاجة رذاذ فارغة.
  • فرشاة قوية لفرك سيراميك الحمام.

 طريقة الاستخدام

  1. يتم رش البلاط بالماء الساخن لمدة عشر دقائق، وذلك حتى يقوم بخار الماء الساخن بفتح مسام البلاط، ويقوم بإزالة الأوساخ العالقة به بسهولة.
  2. ويتم خلط الخل بالماء بكمية متساوية من الخل الأبيض والماء العادي، ووضعهما في زجاجة الرذاذ الفارغة، حتى يكون رشها على السيراميك سهل.
  3. ويتم بعد خلط المحلول رشه على السيراميك المتسخ، وعلى الفواصل الفارغة التي تتواجد بين قطع السيراميك، ويتم ترك المحلول لمدة حسب حالة السيراميك.
  4. يتم ترك المحلول على بلاط السيراميك من خمس دقائق إلى مدة نصف ساعة، وهذا يعتمد على كمية الأوساخ العالقة بالسيراميك، وبعد انتهاء تلك المدة يتم فرك السيراميك بالفرشاة.
  5. وذلك حتى تعمل الفرشاة على تدويب جزيئات الأوساخ والبقايا العالقة به، ومن الجدير بالذكر أنه يجب مراعاة عدم كشط السيراميك بقوة، وذلك حتى لا تؤثر عملية الكشط على السيراميك ولونه.
  6. وبعد ما يتم تفتيت كل ما يعلق ببلاط السيراميك بالفرشاة، يتم شطف السيراميك بالماء الدافئ، وذلك باستخدام صنبور الاستحمام، أو باستخدام وعاء خاص للشطف , وبعدها تمتعي بسيراميك لامع ونظيف .

لقراءة مزيد من المقالات :

تنظيف أواني الطهو المحروقة

خطوات لتنظيف فرن الغاز

طريقة سريعة لتنظيف الرفوف

وتابعوا صفحتنا على : الفيس بوك

اترك رد

لن تتم مشاركة إيميلك...