عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

طرق سهلة وبسيطة للتخلص من حرارة الصيف

3

يعاني الكثير من ارتفاع درجات الحرارة في الصيف وبالأخص عندما تبلغ ذروتها , كما انه في الوقت الحالي يشكو الكثير من البلدان من أزمات اقتصادية تجعل الحصول على مكيفات تبريد أمر ليس بالسهل , لذا نقدم لكم في هذا المقال العديد من الطرق السهلة والبسيطة للتغلب على حرارة الصيف :

وتأتي تلك الطرق على الشكل الآتي :

1- الحد والتوابل:

قد يستغرب البعض ، فإن تناول التوابل خلال فصل الصيف، وفي درجات الحرارة المرتفعة، يساهم بصورة كبيرة في تبريد الجسم.

تجدون السحر في هذا الأمر، أن التوابل، وخاصة الحارة منها، تحرض الجسم على التعرق، وبالتالي تجعل درجة حرارة الجلد تبرد بصورة تلقائية، وتصبح بمثابة مكيف هواء طبيعي للجسم، الذي تصبح درجة حرارته الداخلية أعلى من الخارجية بفعل التوابل الحارة التي تناولها في وجباته.

وتقول نانسي رودريغيز، أخصائية التغذية والأستاذة في جامعة كونيتيكت الأمريكية : إن استخدام التوابل الحارة في الصلصات والوجبات الصيفية الأخرى، يساهم بصورة كبيرة في تخفيف درجات حرارة الجسم.

2- المراهم والعطور:

يساعد استخدام كريمات ومواد الوقاية من الشمس والعطور في تخفيف الإحساس بحرارة الجو.

الا أنه في هذه الحالة يمكننا تقديم نصيحة بسيطة، وستلاحظ الفرق الرائع عند تطبيقها، ألا وهي ضع كافة الكريمات ومستحضرات الوقاية من الشمس والعطور في الثلاجة، وأخرجها عند الطلب، بالتالي ستشعر بتحسن رهيب عند استخدامها وقت ارتفاع درجات الحرارة , وبالأخص الكريمات المعالجة لحول العين  لأنه في حال استخدامها من الثلاجة وقت الحرارة المرتفعة، ستساهم بصورة كبيرة تهدئة أي تعب وتخفيف الإحساس بحرارة الجو.

3- تبريد النبض:

إليكم حيلة أخرى من موقعنا تشعركم بالفرق ألا وهي وضع كمادات من الماء البارد أو منشفة أو قطع من الثلج على المعصم  وتبريد نقاط العروق والنبض , وإن لم يكن متوفرا كل ذلك، يمكن ترك معصميك تحت مجرى للماء البارد لنحو 30 ثانية، وستشعر بالفرق الكبير.

4- تجنب هذه الأشياء :

على الرغم من ان كافة أخصائيين التغذية ينصحون بضرورة تناول السوائل في فصل الصيف، بسبب فوائدها الكبيرة في تعويض السوائل المفقودة بسبب العرق، إلا أنهم يحذرون أيضا من تلك الأشياء.

وحذرت أخصائية التغذية ويمس في مستشفى بايلور، من أن تناول منتجات الكافيين، مثل الشاي المثلج، وغيرها من المشروبات، يكون لها أثر سلبي بالغ على الجسم، لأنها تساهم في زيادة نشاط الجسم وارتفاع درجات حرارته.

كذلك، حذرت ويمس من تناول الكحوليات بكل أنواعها مثل، البيرة والنبيذ، لأن الكحوليات تؤدي إلى تجفيف الجسم من السوائل.

5- إناء الثلج :

لا تمتلك القدرة المادية للحصول على مكيف للهواء البارد في المنزل , يمكنك ببساطة صنع ذلك ، فكل ما عليك أن تأتي بإناء من الثلج، وتضعه أمام المروحة التي تستخدمها في الغرفة، واترك الهواء البارد يتدفق في الغرفة بأسرها.

6- أمور التظليل :

حاول أن تجعل منزلك أقل عرضة إلى أشعة الشمس لفترات طويلة، وحاول أن تعتمد أنظمة تظليل عديدة لمنع دخول أشعة الشمس الحارقة لساعات طويلة داخل المنزل، حيث أن الستائر الخشبية من الخيزران أو البامبو، هي أكثرها مثالية لمنع حرارة الشمس بالمنزل أو مقر العمل، كما نصح أيضا بالاعتماد على الستائر بيضاء اللون لتعكس أشعة الشمس بصورة أكبر.

7- الابتعاد عن الأقمشة الصناعية :

حاول ألا ترتدي أي ملابس تحتوي على مواد صناعية، مثل البوليستر، واعتمد على تلك الملابس التي تستخدم الأقمشة الطبيعية مثل الكتان والقطن، لأنها تمتص درجة الحرارة ولا تؤدي إلى تهيج الجلد أو البشرة مع درجات الحرارة المرتفعة.

يمكنك أيضاً أن تستخدم تلك الأقمشة الطبيعية في مختلف المنزل مثل فرش السرير أو الأرائك التي تجلس عليها بصورة دائمة.

تابعوا معنا المزيد من المقالات :

إرتفاع الحرارة من أسباب الولادة المبكرة

باحثون يوضحون خطورة وجود المرايا في غرفة النوم

شعور بالتعب بعد الاستيقاظ ! إليكم أبرز الاسباب

وتابعوا صفحتنا على : الفيس بوك

اترك رد