عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

الحقائق التسعة الشيقة للعقل الباطن

0

 (حقائق مثيرة للعقل الباطن )

حقائق ومعلومات مثيرة عن عقلكم الباطن يخبركم بها علم النفس لأول مرة  .

نحن دائما فضوليون لنعرف أكثر من نحن و عن الوتيرة التي يمكن أن يتغير بها سلوكنا وحالتنا النفسية.

واليوم سنخبركم الحقائق التسعة الشيقة حول العقل الباطن التي يخبرنا بها علم النفس :

  1. لا يمكنك تجاهل الخطر والطعام والجنس! .. هل لاحظت أن الناس يتوقفون دائمًا للنظر في مشاهدة الأحداث. ففي الواقع ، لا يمكننا أن نتجاهل حالة الخطر فكل إنسان  لديه جزء من الدماغ مسؤول عن البقاء ويسأل : هل يمكن أن يؤذيني هذا؟ هل يمكن أكل هذا؟ هل يمكن ممارسة الجنس؟ .
  2. إذا كانت أفكارك لا تدعك تنام خلال الليل ،  سجلها على ورقة  هذا سيسمح لعقلك بطردها وتستطيع النوم .
  3. من أجل الإعتياد على شيء ما ، لا تحتاج لأكثر من 66 يومًا. فهذه هي الفترة التي يحتاجها الإنسان من أجل تشكيل وتنفيذ أي إجراء. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في التحول إلى نظام غذائي سليم ، فقد تحتاج إلى حوالي 55 يومًا. لكن الأمر سيستغرق وقتًا أكثر للتعود على هذه الرياضة – حتى 75 يومًا.
  4. إذا كان لديك كوابيس مزعجة في الليل ، فقد تكون متجمدًا في نومك! فالحقيقة العلمية تقول أنه كلما كان الجو أكثر برودة في الغرفة ، زادت احتمالية رؤية المنام السيئ.
  5. قرر علماء النفس أن 45 ثانية تفكير فقط تكفي للمرأة لتقدير الرجل غير المألوف.
  6. يقول الأشخاص المصابون بالاكتئاب أنهم يرون العالم من حولهم بألوان رمادية ،وقد  اتضح بأن هذه الرؤية ليست مجرد ظاهرة نفسية –  حيث أن رؤيتهم  للألوان في الاكتئاب لها أساس فسيولوجي. وتم التوصل إلى هذا الاستنتاج من قبل علماء ألمان من جامعة فرايبورغ ، حيث قاموا بدراسة عيون المرضى في العمليات  وذلك باستخدام مخطط كهربية الشبكية. وقد وجدوا أن هناك علاقة قوية – فكلما كانت أعراض الاكتئاب أقوى ، كانت استجابة الشبكية أقل للتحفيز من خلال إظهار صور متباينة.
  7. في بعض الحالات يتطور الحب الغير متبادل إلى هوس حقيقي بل ويهدد بحدوث إضطرابات عقلية. مثل : متلازمة Adélie.  وهي وسواس حب طويل الأمد ومؤلم وغير صحيح مع شخص آخر.
  8. أثبتت الدراسات بأن الرسائل التي نرسلها  ونتمنى فيها يوما او ليلة سعيدة تنشط المنطقة المسؤولة عن الفرح في الدماغ .
  9. يشعر الشخص بمزيد من التقدم والنجاح فقط عندما يكون عقله مشغولاً بشيء ما. وذلك يتعلق فقط بضجة التفكير والتركيز المستمر بالانتقال من حالة إلى أخرى – ففي  مثل هذه اللحظات يشعر الشخص بالسعادة . اقرأ معنا ايضا : العلاقات الآمنة_الألعاب النفسية. تابع معنا : صفحة الفيس بوك

اترك رد

لن تتم مشاركة إيميلك...