موقع كماشة.. الموقع العربي الرائد كدليلك لفعل أمورك بنفسك


موقع كماشة
موقع كماشة

يعيش الانسان الآن في عصر مليء بل وغني بالمعرفة والثقافة والفنون، وأصبح من السهل على الانسان التعرف على أدق التفاصيل في العلوم والصناعات المختلفة بمنتهى السهولة بفضل الثورة التكنولوجية في دنيا الاتصالات والتي بدورها خلقت ثورة عارمة من المعرفة والعلوم، فبكبسة زر وكتابة كلمات مفتاحية في أيٍّ من محركات البحث، ستظهر لك آلاف النتائج المرتبطة بما تبحث عنه، فيمكنك الإبحار فيما بينها؛ كي تستلهم من بحر العلم والمعرفة. وكنتاج لهذا العصر المعلوماتي، ازداد اتجاه الناس نحو مفهوم افعلها بنفسك (DIY) Do It Yourself، والذي بدأ في الانتشار منذ بداية خمسينيات القرن الماضي، لكنه وصل الى حد الشهرة والتوسع الآن في ظل عصر المعرفة والانترنت. وأصبح مصلح افعلها بنفسك (DIY) Do It Yourself، أكثر حميميةً مع الناس وأوسع استخدامًا، بل وأصبح هنالك حركات ومدارس واتجاهات تدعم هذه الفكرة.

ان مصطلح أو مفهوم افعلها بنفسك (DIY) Do It Yourself، يعني أن يقوم الفرد في الاعتماد على نفسه في تنفيذ عمل أو فكرة ما من الألف الى الياء، أو حتى إصلاح الأشياء وإعادة تشغيلها، بالإضافة الى أعمال الصيانة في المنزل مثل السباكة، والنجارة، وأعمال الدهان والكهرباء وغيرها دون الحاجة الى جلب الفنيين المختصين، كذلك فإن مفهوم افعلها بنفسك (DIY) Do It Yourself، قد يعني اعتماد الفرد على نفسه في صنع أو تنفيذ الأعمال الابداعية مثل الهدايا والتحف والاكسسوار والديكور. ويكون الأمر بدءًا من الحصول على الفكرة سواء أكان بابتكارها أو تقليدها، ثم جلب المواد اللازمة، وصولاً الى الانتهاء من التنفيذ.

يرتبط مفهوم افعلها بنفسك (DIY) Do It Yourself، بالمعرفة الجيدة بكيفية عمل الأشياء، وأصبح هنالك العديد من المنصات والمواقع التي تقدم مقاطع فيديو أو مقالات قيمة تساعد الناس في تطبيق هذا المفهوم وتوفير كافة المعلومات لإصلاح الأجهزة، أو أعمال الصيانة، أو حتى من أجل تنفيذ العديد من الأفكار بنفسك. وبالنسبة لعالمنا العربي، فهنالك موقع واحد يعتبر هو المختص والأكثر شهرةً في هذا المجال وهو موقع كماشة، دليلك لفعل أمورك بنفسك، والذي يمكن زيارته عبر الرابط: www.kammasheh.com.

يعتبر موقع كماشة، هو الموقع العربي الأول المختص بتقديم مقالات ذات جودة عالية تختص بمساعدة الناس في تطبيق مفهوم افعلها بنفسك (DIY) Do It Yourself، ويتبنى الفكرة بكامل حذافيرها، ويتخذ موقع كماشة، لنفسه شعار ” دليلك لفعل أمورك بنفسك”، ولقد صدق في الشعار، حيث يعتبر موقع كماشة، هو دليلك العربي الأول لتتعلم تنفيذ العديد من الأشياء بنفسك بأسلوب سهل وسلس، حيث يتكون موقع كماشة، من مجموعة مميزة من المقالات التعليمية والتثقيفية القيمة التي ترشد لكيفية إصلاح العديد من الأشياء أو صيانتها أو حتى تصنيعها. تم تقسيم المقالات في موقع كماشة تحت عدد من التصنيفات الرئيسية، ومنها:

  1. صيانة المنزل (سباكة، نجارة، كهرباء، دهان …)
  2. صيانة الأجهزة المنزلية
  3. المزروعات والحدائق
  4. الديكور
  5. الصناعات والحرف اليدوية
  6. صيانة السيارات
  7. صيانة الحاسوب
  8. أعمال البناء

وكل تصنيف من التصنيفات الرئيسية يتفرع الى عدد من الأقسام؛ لتسهيل البحث والتصفح داخل موقع كماشة، والذي يمكنك الوصول اليه عبر الرابط www.kammasheh.com.

الآن يمكنك أن تفعل بنفسك العديد من الأشياء المذهلة بمساعدة موقع كماشة، هي ابدأ الآن وافعلها بنفسك –  (DIY) Do It Yourself، فقط قم بزيارة www.kammasheh.com لتكتشف المزيد وتصنع المزيد.

Comments 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع كماشة.. الموقع العربي الرائد كدليلك لفعل أمورك بنفسك

log in

reset password

Back to
log in