عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

مقدونيا تعلن إيقاف السماح للاجئين بعبور أراضيها!

3

مقدونيا تعلن إيقاف السماح للاجئين بعبور أراضيها

مقدونيا تعلن إيقاف السماح للاجئين بعبور أراضيها!
مقدونيا تعلن إيقاف السماح للاجئين بعبور أراضيها!

 

أعلنت مقدونيا بتاريخ 27/1/2016 قراراً بمنع اللاجئين من دخول أراضيها للعبور إلى وسط أوربا حيث بقي على حدودها حوالي 2600 لاجئ عالقين في الجانب اليوناني دون توضيح الأسباب من جهة الحكومة المقدونية.

ومن ناحية أخرى رفضت السلطات اليونانية انتقادات أوربية لها بشأن إهمالها الشديد في إدارة حدودها أمام تدفق اللاجئين.

ونقلاً عن وكالة ABC News الأمريكية عن المتحدثة باسم الحكومة اليونانية قولها: ” تحقيقات الاتحاد الأوروبي التي خلصت إلى وجود جوانب قصور شديدة في إدارة الحدود اليونانية غير جديدة وغير عادلة”.

ألمانيا: مكافأة مالية ستقدمها الشرطة الألمانية!

وأضافت أنه: “على الرغم من أن اليونان تبذل قصارى جهدها، إلا أنها لم تتلق سوى استجابة محدودة على مطلبها بالحصول على قدر أكبر من المساعدات الأوروبية بشأن تسجيل اللاجئين الوافدين إلى أراضيها”.

وقالت المتحدثة أنه تمت إعادة توطين 414 لاجئ فقط من إجمالي عدد اللاجئين باليونان والذين وافق الاتحاد الأوربي على إعادة توطينهم والبالغ عددهم 160 ألف شخص.

ونقلت بعض وسائل الإعلام أن ألمانيا والنمسا وبلجيكا والدنمارك أعطت مهلة لأثينا هي 6 أسابيع فقط لتقليص تدفق اللاجئين عبرة حدودها وتم تحذيرها في حال عدم قيامها بذلك بأن يتم فصل اليونان عن منطقة شنغن لسنتين.

هل ترغب بتعليم أطفالك الرسم وتنمية مواهبهم مجاناً!

ومن ناحية ثانية صرح وزير الهجرة اليوناني يانيس موزاليس أن فصل بلاده عن منطقة شنغن لن يوقف سيل اللاجئين الذين يسعون للوصول إلى شمال أوربا.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يحاول اتخاذ إجراءات تهدف إلى كبح تدفق اللاجئين إليه، من بينها تقديم مساعدات مالية للدول المستضيفة للاجئين مقابل عدم سماحهم بعبور حدود هذه الدول باتجاه عمق أوروبا. فعلى سبيل المثال، خصص الاتحاد الاوروبي مؤخرا ثلاثة مليارات يورو لتركيا مقابل استئناف المفاوضات حول انضمامها إلى الاتحاد.

المصدر: وكالات
أخبار الهجرة واللجوء

اترك رد