عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

جوز الهند بديل مشروبات الطاقه

0

جوز الهند

 
ما رأيكم بمشروب طاقة طبيعي وصحي ومغذٍّ؟ ما إن نذكر عبارة “صحي” فتأكّدي من أنّنا لا نقصد بكلامنا مشروبات الطاقة الغنية بالسكر المكرّر والموجودة على رفوف السوبرماركت، بل ما نتكلّم عنه هو أكثر تغذية وبمذاق ألذّ، تعرّفي معنا على ماء جوز الهند.

إنّ ماء جوز الهند أو عصير جوز الهند يحتوي على سعرات حرارية وكمية صوديوم أقل من تلك الموجودة في مشروبات الطاقة التي اعتدنا عليها، وهذا إضافة إلى احتوائه على كمية أكبر من البوتاسيوم. كما أنّ هذا المشروب يعتبر مصدراً منخفض الدهون والسكر، وهو مفيد للرياضيين وغير الرياضيين على حدّ سواء.

ما هي فوائد جوز الهند؟

بالإضافة إلى ما سبق، يؤمّن ماء جوز الهند التوازن الصحيح للإكتروليت في الجسم ما يعزّز النشاط، يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ويساهم في بناء العضلات.

ويتمّ استخراج ماء هذه الفاكهة من داخل حبة جوز الهند الخضراء. وعلى خلاف حليب هذه الفاكهة، إنّ الماء المستخرج ليس غنياً بالدهون ويتمتّع بطعم خفيف ولذيذ. وتجدر الإشارة إلى أنّه من الضروري اختيار المنتج الصحيح وذلك لأنّ هذا العصير قد يختلف بطريقة تحضيره بين منتج وآخر، ولكن لا تقلقي فنحن سنساعدك في اختيار ما هو صحي ومناسب وكلّ ما يجب عليك القيام به هو قراءة الملصق واتّباع نصائحنا التالية:

– تأكّدي من أنّ ماء جوز الهند الذي تشترينه لا يحتوي على سكر مضاف.
– إختاري ماء جوز الهند غير المنكّه.
– إحرصي على ألّا يتضمّن المشروب أكثر من 50 سعرة حرارية في الحصة الواحدة.

ما هي مراحل حمية جوز الهند؟

نحن ننصحك بشرب ماء جوز الهند في الصباح لترطيب جسمك بعد ليلة طويلة من النوم ولتزويده بالنشاط. كما بإمكانك استهلاكه أيضاً بعد ممارسة الرياضة لإستعادة الإلكتروليت التي فقدها الجسم أثناء التمرين.

اترك رد

لن تتم مشاركة إيميلك...