عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

حضور الأفلام الرومانسية تساعد في اعادة النظر بالعلاقات الزوجيه

3

الحياة الزوجيه

انقاذ العلاقات الزوجية مسألة حيرت الأزواج منذ القدم، ولكن دراسة جديدة اكتشفت أن الحل لا يكمن فى تقديم الزهور والهدايا، ولا الابتعاد لفترات قصيرة، ولكنه يتلخص فى مشاهدة الأزواج لفيلم رومانسى معا. فقد قام الأكاديميون بجامعة روشيستر بنيويورك، بتحليل 174 علاقة زوجية، وتوصلوا أن مشاهدة العلاقات العاطفية بين الأزواج فى الأفلام الرومانسية ومناقشتها، يمكن أن يخفض من معدل حالات الطلاق المبكر.

ويقول رونالد روج، أستاذ علم النفس بجامعة روشيستر والباحث الرئيسى للدراسة:”أشارت نتائج الدراسة إلى أن لدى الأزواج والزوجات شعورا جيدا بما هو الصواب والخطأ فى علاقاتهم، وأنهم ليسوا فى حاجة إلى تعليمهم مهارات معينة لخفض معدل الطلاق، كل ما يحتاجونه هو دفعهم للتفكير فى الكيفية التى يتصرفون بها داخل العلاقة”.

حضر المشاركون محاضرة لمدة عشر دقائق عن أهمية الانتباه للتصرفات داخل العلاقة، وكيف أن مشاهدة أزواج آخرين فى الأفلام يمكن أن يساعد على تعديل تلك التصرفات، ثم شاهد المشاركون فيلما رومانسيا قديما حول أفراح وأحزان ارتبطت بقصة حب ناشئة، وبعد عرض الفيلم اجتمع المشاركون لمناقشة شخصيات الفيلم قبل العودة لمنازلهم ومعهم أسماء أفلام رومانسية عديدة لمشاهدتها.

 

اترك رد