عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

اليك بعض النصائح لتحقيق الأحلام في الحصول على فرصة العمر ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

0

عمل على الانترنت

 
ان البحث عن وظيفة أحلامك والاستفاده من فرصة الحياة التي لاتأتي الا مرة واحده في حياة الانسان كما يقال ولهذا فان من أكثر الأهداف التي نفكر فيها كل منا بعد تخرجه من الجامعة ولكن في معظم الأحيان لانعرف من أين نبدأ وكيف نختار لذلك قمنا بتقديم اليوم لكم 6 استراتيجيات يمكنكم استخدامها لتنمو فرصكم المهنية ولتصلو الى وظيفة أحلامكم باكرا :

1- مشاركة أفكارك : أصبح من السهل الآن أن تتبادل أفكارك مع الغير وأن تقوم بنشرها أسهل من أي وقت مضى, فانك لا تحتاج الى اذن ولا موافقة من الجهات العليا لكي تعرض منتجك الى العالم, ولا تحتاج الى مسمى وظيفي معين لبدء العمل الذي تحبه, وكذلك لا تحتاج الى الناشر الذي يقول أن فكرة كتابك صالحة للنشر, كل ما عليك القيام به هو العثور على الحماس داخلك لتبدأ. في البداية، فقط أهلك وعدد قليل من الأصدقاء المقربين قد يستمعون اليك ويهتمون لأمرك. ولكن اذا واصلت تقدمك بحماس وقوة ستجعل من السهل اكتشاف العمل الخاص بك على الانترنت، وفي نهاية المطاف سوف يتم إشعار الناس جميعا بعملك.

2- تنمّية عملك عبر الانترنت : وسائل الاعلام الاجتماعية تجعل الاتصال مع أي شخص وكل شخص تلتقيه أمرا سهلا وكذلك تكون علاقات متعددة, ويمكن أن تتسبب تلك الشبكة الضخمة في تنمية حياتك المهنية. وكما يشرح تشارلز في قوة العادة والمعارف

– في الواقع ان الأشخاص الذين تعرفهم ولكنهم غير مقربين لك – يمكن أن يكونوا أكثر فائدة من الأصدقاء المقربين عندما يتعلق الأمر بالبحث عن وظيفة جديدة، لأنهم قد يكونوا أكثر حبا واهتماما بمعرفة الفرص الوظيفية المختلفة عبر الانترنت. لذلك كل ما عليك هو مشاركة مشروعك في فيس بوك وتويتر قد تلاقي فكرتك رواجا، وتساعدك على اتخاذ الخطوة التالية في حياتك المهنية.

3- الاستفادة من مصادر الإنترنت : كل منا لديه وجود على الإنترنت هذه الأيام، سواء كان حساب في وسائل الاعلام الاجتماعية أو البريد الإلكتروني. وهذا يتطلب منك أن يكون لك وجود قوي على شبكات الانترنت، لكنه يتيح لك ايضا فرصة أخرى حيث يمكنك أن تجد بسهولة معلومات الاتصال عن أي شخص تريد الاتصال معه. وهذا يشمل مديري التوظيف والناس الذين يعملون في الشركات التي تريد موظفين. ويشمل أيضا رجال الأعمال الذين يقومون بتشغيل نوع الاعمال التي تريد تشغيلها والمؤلفين الذين كتبوا نفس فكرة الكتاب الذي تريد أن تكتبه. كل هؤلاء الأشخاص سيكونوا أكثر سهولة في الاتصال والتعلم من أي وقت مضى. ستكون الكثير من المعلومات تحت تصرفكم، كل ما تحتاجه هو الدافع للبحث والتنقيب، وهو ماسيجعلك قادرا على الاتصال وكتابة رسائل إلكترونية إلى الأشخاص الذين تريدهم أن يقرأوها.

4- كسب أموالك من استثمار خبرتك على الانترنت : ليس خفيا على أحد أن الإنترنت ليس فقط مكان مخصص لتحميل الموسيقى والتواصل الإجتماعى, لكنه أصبح الأداة الأقوى فى العمل عبر الإنترنت وإستثمار وصناعة الأموال والتى يتم إستخدامها بكل يسر. فهذا يعنى أنه يمكن الكسب عن طريق الموقع الخاص بك أو الخدمات عبر الشبكة فهذا يعتبر عمل عظيم ولكنه يحتاج إلى بعض المهارات الخاصة بتنمية مصادرك وإستثمار أموال كافية فى الإعلانات والعروض على الموقع الخاص بك. كما يمكنك أيضا عرض منتجاتك وبيعها عبر التسويق الشبكي.

5- العمل عن بعد : أصبحت الشركات الآن أكثر انفتاحا على العاملين عن بعد, فأنهم دائما يبحثون عن طرق لخفض النفقات، وعادة العاملين عن بعد تكون رواتبهم معقولة عن الموظفين بدوام كامل. ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ إذا كنت تستطيع أن تقدم بعض الأعمال أو الخدمات الاستشارية عبر الانترنت، يمكنك الاتصال بالشركات التي تطلب موظفين للعمل عن بعد. وهذا سيكون ربحا ماليا للشركة وربحا في كثير من الطرق بالنسبة لك لأنه يسمح لك بالقيام بهذا العمل وفقا لشروطك الخاصة، كما يمكنك من استغلال باقي وقتك في بناء الأعمال التجارية الخاصة بك والحصول على المزيد من العملاء.

6- السماح لشخصيتك بالتألق : الشركات تريد العمال الذين هم نبغة ثقافية جيدة. ونظرا لأن عملك على الانترنت هو وسيلة رائعة لإبراز شخصيتك، فهذا هو الطريق بالنسبة لك للتغلب على منافسيك. إذا كان هناك عدة مرشحين لديهم خبرة وعمل مماثل ودرجات متقاربة، فان سماتك ومهاراتك الشخصية هي من تسمح لك بالتفوق عليهم. و أخيرا نتمني أن تتبع هذه الخطوات وتصل الى وظيفة أحلامك سريعا

 

اترك رد

لن تتم مشاركة إيميلك...