عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

دراسه : روسيا بالمرتبه الرابعه في عدد المدخنين

3

المدخنين الروس

 

ذكرت دراسة أن الروس من بين الشعوب الاكثر تدخينا في العالم، وقالت الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الطبية الامريكية إن روسياتحتل المركز الرابع بعد الصين والهند واندونيسيا.
وبلغ عدد المدخنين في روسيا نحو 39 مليون شخص من اجمالي تعداد السكان البالغ 140 مليون نسمة في عام 2012 ،وهو العام الاخير الذي قامت مجموعة من الباحثين الدوليين بتغطيته لاجراء الدراسة.
ويلغ عدد الرجال الروس المدخنين 28مليون وعدد النساء الروسيات المدخنات 11 مليون ، بحسب الدراسة التي نشرتها اليوم الاربعاء وكالة ريا نوفوستي الروسية.
وكان اجمالي العدد 38 مليون في عام 1980 ، عندما كان تعداد السكان 138 مليون نسمة .
وقالت الدراسة ان عدد المدخنين في الصين في عام 2012 بلغ نحو 280 مليون شخص من بين تعداد السكان البالغ مليار و35 مليون نسمة..
واوضحت الدراسة أن اكثر من نصف الرجال الروس يدخنون يوميا او ما نسبته 52 % وهذه سادس اكبر نسبة في العالم في قائمة تصدرتها منطقة تيمور – ليست بنسبة 61%.
ووفقا للدراسة فان نسبة النساء اللاتي تدخن تبلغ نحو 15 % ، واستهلكت روسيا 340 مليار سيجارة في عام2012، وجاءت في المرتبة الثانية بعد الصين التي استهكلت 3ر2مليار سيجارة في نفس العام.
وتحركت روسيا للحد من هذه العادة باصدار تشريع جديد يحظر التدخين في الاماكن العامة بما في ذلك المدارس والمستشفيات والمباني الحكومية ووسائل النقل العامة.
وقدرت الدراسة عدد المدخنين في العالم بنحو مليار شخص والاستهلاك العالمي للسجائر بـ6مليار سيجارة، واشارت الدراسة الى ان الولايات المتحدة ، التي يبلغ تعداد سكانها 316 مليون نسمة ، تحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد المدخنين البالغ 38 مليون وتحتل المركز الرابع من حيث استهلاك السجائر البالغ عددها 310 مليار سيجارة.

 

اترك رد