عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

أتوبيسات الواى فاى في مصر مسخرة الفيسبوك

3

1ي

 

حملة ضحك وسخرية شنها نشطاء فيس بوك وتويتر، بعد إعلان وزير الاتصالات عن دفع 600 أتوبيس نقل عام مزود بخدمة الإنترنت بنظام الواي فاي، على أن تكون هذه الأتوبيسات صديقة للبيئة وتعمل بالغاز الطبيعي.
وعلى عكس التوقعات جاءت النتيجة مخيبة لآمال الكثيرين فالبعض رأى أن الهدف من تلك الأتوبيسات حماية النساء من حالات التحرش التي تحدث في وسائل النقل العام، والبعض الآخر أخذها على محمل السخرية والتهكم على الحكومة التي وصفوها بالعاجزة عن حل مشاكل المواطن الفقير من توفير مسكن وملبس ووظيفة، وبحثت عن وسائل ثانوية لا تهم المواطن.

 

ونالت السخرية النصيب الأوفر من التعليقات والتغريدات على شبكات التواصل الاجتماعي؛ حيث وصفت صفحة 6 إبريل على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أن ما يحدث الآن ما هو إلا نكتة وهزار مع الشعب، مستنكرة ما تسعى الحكومة إلى توفير، بالرغم من حالة الفقر وعدم وجود مأوي للمواطنين، وقالت: ” نكتة حلوة أووووي، مرة بلد نص سكانها تحت خط الفقر …. وفية ناس بتاكل م الزبااالة.. وناس بتنام ع الرصيف …قااااااااااااااااامت الحكومة عاملة ااية بقااا …قاامت منزلة باصات ب شاشات t.v و wi fi ….علشان واحد معاه موبيل مش اقل من 2000 جنيه مثلا حلوة النكتة دى صح “.

 

وعلى الجانب الأخر قال أحد نشطاء الفيس بوك، أن ذلك سيحمى من حالات التحرش التي انتشرت ولم يوضح عمر كيف سيمنع الانترنت التحرش في أتوبيس مزدحم؟!.

 

بودي: *الاتوبيس العادي* نزلني المحطه الجايه والنبي يسطا
*اتوبيس واي فاي*
نزلني معاك السيرفر اللى جاي يسطا ايوه ايوه جمب الايقونه دي الله ينور عليك.
محمود: و بما أن العربية بتاعتي مافيهاش واي فاي انا قررت اركب اتوبيس نقل عام بعد كده نظراً لوجود وايفاي سرعة 7.2 ميجا بيتس ! انا ممكن ابات هناك!
أحمد: أتوبيس_الواي_فاي هو أنا معنديش أمل إني اركب الاتوبيس ده أصلا بس هيفيدني إني هعرف اركب بقيت الأتوبيسات..ثم أن موبايلي مفيهوش واي فاي اصلا !!.
بينما وجه المهندس هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام، رسالة لمن سخروا من إطلاق الهيئة «للميني باص الذكي»، قائلًا: «مش خسارة في الشعب المصري العظيم اللي عمره 7000 سنة إنه يشوف حاجة حلوة بتحصل ولو بسيطة، والمواطن يستاهل إنه يشوف لقطة فكاهية على شاشة عرض تخرجه من المود السيئ وتريحه نفسيًّا».
وأكد «عطية»، في تصريحات لـ«بث مباشر»، على قناة «سي بي سي+2»، الاثنين، أنه لا يستاء على الإطلاق من سخرية البعض من إطلاق الهيئة لهذا «الميني باص»، قائلًا «الشعب المصري متدين وفكاهي ودمه خفيف، ولكن الفكاهة لن تلغي الخدمة سنستمر فيها ولن نستخسر شيئًا في المصريين».
وعن مميزات «الميني باص» الجديد، أوضح «عطية»، أنه مزود بخدمة إنترنت مجانية تتيح للراكب تصفح المواقع المختلفة عبر جهاز الموبايل الشخصي، كما أنه مجهز بشاشة «إل سي دي» لعرض اللقطات الفكاهية للركاب، بالإضافة إلى تزويده بخدمة إذاعة ناطقة لتنبيه الركاب بالمحطة المقبلة التي سيتوقف فيها الأوتوبيس.
وفيما يتعلق بهامش الربح الذي تحصل عليه الهيئة نتيجة خدمتها، صرح «عطية» أن هيئة النقل العام لا تكسب جنيهًا واحدًا كربح نتيجة لأي خدمة نقل تقدمها للمواطنين، بل إن الدولة تقوم بدعم الهيئة ماليًّا حتى يتم الحفاظ على سعر تذاكر النقل كما هي ولا تزيد.

 

3ي

2ي

اترك رد