عالم من الخدمات العربية المتكاملة لكافة أفراد الأسرة

6 من الأنشطة السياحية ورحلات الغوص الأعلى تقييماً في شرم الشيخ

3
شرم الشيخ
شرم الشيخ

6 من الأنشطة السياحية ورحلات الغوص الأعلى تقييماً في شرم الشيخ

إنها الرحلة التي طالما حلمت بها عبر حجز تذاكر الخطوط السعودية يمكنك السفر الآن إلى شرم الشيخ المدينة المصرية القريبة إلى السعودية والتي تقع على شاطئ البحر الأحمر، فهي من أجمل الماكن السياحية في شبه جزيرة سيناء وواحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم .وتعتبر معالم الجذب السياحي في البحر الأحمر والموجودة في مياه البحر الأحمر. 

ستجد خلال رحلتك الفرصة لزيارة محمية رأس محمد البحرية التي تقع في جنوب المدينة وذلك من خلال حجز تذاكر الخطوط السعودية، لتكتشف المدينة المصرية الأقرب إلى قلوب السعوديين والخليجيين بشكل عام ، لأن محمية رأس محمد في مدينة شرم الشيخ من الأماكن السياحية التي وضعت “شرم” في مركز الصدارة للزيارة لعشاق الشعاب المرجانية والمعالم الخلابة في شبه جزيرة سيناء ولكل من يخطط لقضاء وقت ممتع مع الاستمتاع بالأنشطة البحرية ورياضة الغوص في مص، إنها واحدة من أفضل الوجهات في مصر.

شرم الشيخ أجمل الأماكن السياحية في مصر

هي من أفضل المدن السياحية المصرية وواحدة من أفضل الوجهات التي يمكنك السفر إليها للاسترخاء على الشاطئ . ستجد في هذه المدينة المصرية الساحرة الكثير من الأشياء الممتعة والأنشطة الترفيهية البرية للقيام بها، حيث أن شرم الشيخ من الوجهات السياحية الطبيعية والأماكن التاريخية في شبه جزيرة سيناء.

إن مدينة شرم الشيخ من الوجهات المفضلة لقضاء العطلات العائلية ويعود السبب إلى جودة المرافق. ستجد في شرم الشيخ مجموعة مثالية من المنتجعات السياحية في شرم الشيخ .

سواء كنت مسافر من أجل الاستمتاع بروعة الرمال أو تجربة الحياة البحرية المميزة، فإن مدينة شرم الشيخ هي الخيار المناسب لقضاء عطلة على الشاطئ وخلال جولتك السياحية هناك عليك استكشاف المعابد والمقابر الأثرية المنتشرة هناك.

خطط لرحلتك لزيارة أفضل مناطق الجذب واكتشف الأنشطة التي يمكنك القيام بها في شرم الشيخ

محمية رأس محمد الوطنية المعلم السياحي الأكثر زيارة 

لقد كانت رحلتنا من السعودية إلى شرم الشيخ من خلال طيران السعودية لذا بدأنا في الإجراءات وكان أهمها حجز تذاكر الخطوط السعودية، فور سفرنا بدأنا في التفكير في مشاهدة محمية رأس محمد في المدينة السياحية العالمية شرم الشيخ، حيث علمنا أن محمية رأس محمد الوطنية هي المعلم السياحي الرائع الذي وضع شرم الشيخ على الخريطة السياحية. 

سنتعرف على موقع هذه الجزيرة السياحية المدهشة التي يعشقها السياح ويأتون لزيارتها من مختلف دول العالم وهي تقع على بعد 38 كيلومترًا جنوب شرم الشيخ ويحيط بها أجمل مواقع الغوص الرائعة في العالم.

 كما أن محمية رأس محمد هي موطن لشاطئ  رائع مع مناطق مميزة لرحلات الغوص  بعيدًا عن الشاطئ كما يوجد هناك ثاني غابات المنغروف في العالم وبحيرة من المياه المالحة.

رحلات الغوص في شرم الشيخ مصر

في حين تركز رحلات الغوص على مشاهدة الشعاب المرجانية البحرية، إلا أنه عليك اكتشاف الرحلات البحرية اليومية والأماكن البرية في رأس محمد وأجواء البيئة الصحراوية في شبه جزيرة سيناء والشواطئ الممتدة خلال توقف السباحة والغطس على طول الطريق في بعض الأوقات.

أفضل الشواطئ هي Old Quay Beach التي تجد بها أروع الشعاب المرجانية التي يمكن أن تصل إليها بسهولة لقربها من الشاطئ، عليك أن تتوجه إلى قمة جرف مرصد القرش، التي تقع على الحافة الجنوبية لرأس محمد، فهي فرصة رائعة لمشاهدة الكثير من المناظر على ساحل البحر الأحمر.

الغوص في حطام سفينة  Thistlegorm

بالنسبة للكثير من عشاق الغوص فإن السفر إلى شرم الشيخ يعني شيئًا مميزاً وهو الغوص في منطقة حطام السفينة Thistlegorm. فهي واحدة من أفضل أماكن الغوص في العالم وتعتبر أجمل الأماكن السياحية التي يعشقها السياح في مصر، غرقت هذه السفينة المحملة بالبضائع التي كانت لإمداد القوات البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية من قبل القاذفات الألمانية.

ستجد خلال قيامك بالغوص في محيط السفينة اندفاع وتوافد الأسماك عبر غرف السفينة وكذلك حاملات البضائع المليئة بسيارات الجيب والدراجات النارية والأسلحة التي يصعب عليها الوصول إلى مقدمة السفينة. مع العلم أن حطام السفينة يقع في مضيق جوبال، في مواجهة الساحل الغربي لشبه جزيرة سيناء، مما يجعل رحلات الغوص في أوقات الليل.

تشمل جولات الغوص غطستين على الأقل في حطام Thistlegorm وكذلك القيام بالغوص في حطام Dunraven أو أحد مواقع الغوص في رأس محمد الممتدة على طول الطريق.

استمتع بأشعة الشمس في خليج نعمة

ستجد حول خليج نعمة شاطئ رملي أبيض وأروع أشجار النخيل المتمايلة وهي تعتبر مركز حياة منتجع شرم الشيخ . في هذا الخليج السياحي الرائع والذي يضم المقاهي ومراكز التسوق المثالية للترفيه والسياحة وستستمتع بالجلوس في المطاعم والمقاهي ويمكنك التسوق من متاجر ومحلات بيع الأشياء التذكارية إذا مللت من المشي على الرمال البيضاء المميزة.

 مع العلم منطقة خليج نعمة تقع حول الشاطئ. ستجد على طريقك هناك ممشى للمشاة فقط يحيط بمنطقة الشاطئ بأكملها مع مجموعة كبيرة من المنتجعات السياحية التي تضم الترفيه والأجواء الفاخرة أو المتوسطة لتناسب جميع فئات السياح هناك. أما لمن يبحثون عن عطلة بحرية للاسترخاء والجلوس لبعض الوقت لعمل حمامات الشمس حيث الكسل والاسترخاء والمناظر الطبيعية الممتعة، فإن خليج نعمة أحد أفضل الشواطئ في مصر .

تحتوي منطقة الشاطئ في مدينة شرم الشيخ على أفضل المرافق وال مظلات الشمسية والكراسي للاسترخاء وتعد المقاهي الواقعة على الشاطئ هي الأقرب لك لتناول المشروبات والوجبات السريعة لذا لن تكون لست مضطراً إلى الانتقال من غرفتك لأن كل شيء حولك على مدار اليوم، حيث يكون دخولك إلى هذه الأماكن مجاني لنزلاء المنتجع.

الغوص في موقع  Jolanda Reef جولاندا ريف

موقع  Jolanda Reefجولاندا ريف هي واحدة من أشهر مواقع الغوص في منطقة محمية رأس محمد البحرية . والتي تشمل رحلات الغوص مع الاستمتاع بمشاهدة أجمل أجواء الحياة البحرية وأجمل الأسماك والكائنات البحرية والشعاب المرجانية التي يمكن رؤيتها.

جولاندا ريف هي موطن لحطام سفينة Jolanda وهي سفينة شحن قبرصية أثرية كانت تحمل شحنة من خزف الحمام عندما جنحت في محيط منطقة الشعاب المرجانية في عام 1980.

مع العلم أن أهم ما يميز قيامك بمشاهدة موقع الحطام ، رؤيتك للجدران المرجانية شديدة الانحدار التي تتلون وتتزين بألوان قوس قزح في Shark Reef  التي تنقلك إلى مكان الحطام ويمكنك رؤية هضبة حديقة Jolanda Reef المرجانية كونها من أهم وجهات التعرف على الحياة البحرية، سترى هناك أغرب  أنواع أسماك العقرب وسمك التمساح والسلاحف وثعابين الموراي والباراكودا بانتظام من قبل الغواصين.

يعد شاطئ رأس أم سيد من أبرز وأفضل الوجهات السياحية لعشاق الغوص في شرم الشيخ ويقع في منطقة الذيل الجنوبي للمدينة، بالقرب من منطقة المنارة. في هذه المنطقة يتدلى السياح والمسافرين على الشاطئ  أو يجلسون على المقهى الموجود على الجرف أعلاه، بين رحلات الغطس في الماء، لمشاهدة أروع الشعاب المرجانية في منطقة مميزة  بعيدًا عن الشاطئ ويمكن الوصول إليها بسهولة من قبل غير الغواصين. يعتبر رأس أم سيد بيئة مثالية لتجربة الغوص لأول مرة دمن قبل العديد من مشغلي الغوص المحليين. إذا كنت في شرم الشيخ من أجل الغوص ورحلات الغطس، فلا يزال هناك الكثير من الأسماك وكذلك أروع الشعاب المرجانية التي يمكنك رؤيتها بالقرب من الشاطئ.

رحلة نهارية إلى دير سانت كاترين

دير سانت كاترين، هي أهم وجهة سياحية تاريخية في شبه جزيرة سيناء ويقع دير سانت كاترين على حدود سفح جبل سيناء، حيث يقال إن نبي الله موسى قد تلقى الوصايا العشر.

تعتبر المحبسة اليونانية الأرثوذكسية هي  أقدم الأديرة التي مازالت تعمل وهي موطن “الشجيرة المحترقة” الشهيرة الأثرية والتي يزورها الحجاج المسيحيين وهي شجرة عوسج مقدس موطنها سيناء.يعد المتحف من أبرز الأماكن السياحية التي عليك زيارتها خلال رحلتك إلى دير سانت كاترين، كونه يضم باقة مميزة من بعض الرموز الدينية والمخطوطات القديمة في مكتبة الدير. تشتهر المكتبة باحتوائها على أهم مجموعات المخطوطات المسيحية المبكرة في العالم، بعد الانتهاء من رحلتنا التي استغرقت أسبوعين كان علينا العودة إلى السعودية لذا بدأنا في تأكيد حجز تذاكر الخطوط السعودية لأننا سافرنا عبر هذه الشركة المميزة وعدنا مع مشاعر الرضا عن هذه الرحلة الممتعة وسنكرر هذه الرحلة قريباً.

اترك رد