الرئيسية / أخبار / أخبار الفن والمشاهير / مشاهير رحلو عنا في عام 2016

مشاهير رحلو عنا في عام 2016

مشاهير رحلو عنا في عام 2016

في هذا العام ودعنا الكثير من النجوم والعمالقة في عالم الفن وقد ترك رحيلهم عنا أثرا كبيرا جدا

ولكنهم خلدو لنا وتركو العديد من الأعمال القديرة التي ستبقى لذكراهم منارة

والآن سنعرض لكم أسماء وبعض من إنجازات هؤلاء النجوم ……لأرواحهم الرحمة.

ممدوح عبد العليم ممثل مصري صدمت وفاته المفاجئة العالم العربي في الخامس من يناير كانون الثاني مطلع عام 2016  أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة جيم بنادي الجزيرة في القاهرة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة. ممدوح ممثل مثقف حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون.

أبرز أعماله ليالي الحلمية وآخرها السيدة الاولى.

سيد زيان نجم آخر لمع في عالم الفن المصري والعربي. لقب بسيد الكوميديا واشتهر على خشبة المسرح توفي في أبريل نيسان بعد صراع مع المرض. ومن أبرز اعماله السينمائية البيه البواب وأريد حلاً. تميز الراحل بصوته المميز والقوي.

الفنانة المصرية والنجمة الطفلة فيروز الملقبة بمعجزة السينما. رغم ابتعادها عن الأضواء رحلت وهي في عمر الثانية والسبعين. هي الأخت الكبرى للفنانة نيللي وابنة عمة الفنانة لبلبة.

سعيد طرابيك توفي في نوفمبر تشرين ثاني نتيجة أزمة قلبية. عرف بخفة ضله واطلالاته المميزة في مسلسلات الزعيم عادل امام في رمضان في السنوات الاخيرة.

المخرج والكاتب  نبيل المالح الذي قدم للتلفزيون السوري والعربي أجمل مسلسلات الثنائي دريد لحام ونهاد قلعي. عُرف على مر تاريخه الطويل، كمخرج أفلام روائية هامة، وكان من بين قلة من المخرجين، صنعوا هوية ما عرف بالسينما السورية. اللافت أن الراحل نبيل المالح سافر إلى براغ لدراسة الفيزياء النووية فاكتشف السينما من خلال دور كومبارس في إحدى الأفلام التشيكية ومن هناك كانت بداية مشواره الناجح في عالم الفن.

الموسيقار ملحم بركات أشهر المطربين والملحنين اللبنانين والعرب، تأثر بفن الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.  يُعتبر ملحم بركات مجدّدًا في الأغنية العربية واللبنانية وقيل عنه بأنّه “سابق عصره” إذ قدّم نماذج من الأغنية العربية الجديدة منذ ثمانينات القرن الماضي. من أشهر أغنياته

حمامة بيضا – جيت في وقتك – يا حبي اللي غاب –  موعدنا أرضك يا بلدنا – ولا مرة  -على بابي واقف قمرين

كما وودع لبنان ايضاً مطربة مقلة ولكن مميزة. لقبت بصاحبة الحنجرة الذهبية هي منى مرعشلي.

وأخيراً وليس آخراً ودع العالم العربي الساحر محمود عبد العزيز وهو نجم  ليس له مثيل في العالم العربي. قدم محمود عبد العزيز حصل محمود عبد العزيز على درجة البكالوريوس ثم درجة الماجستير في تربية النحل. بدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات. وفي منتصف الثمانينيات تقريباً قدم دوراً من الأدوار الهامة في حياته الفنية وهو دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية. بلغ عدد أفلامه نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلماً واحداً هو “البنت الحلوة الكدابة”. وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.

الطفلة-فيروز

الطفلة-فيروز

سعيد-طرابيك

سعيد-طرابيك

سيد-زيان

سيد-زيان

محمود-عبد-العزيز.

محمود-عبد-العزيز.

ملحم-بركات.

ملحم-بركات.

ممدوح-عبد-العليم

ممدوح-عبد-العليم

منى-مرعشلي.

منى-مرعشلي.

نبيل-المالح

نبيل-المالح

وائل-نور

وائل-نور

أخبار النجوم ,نجوم,نجوم الفن,فنانون.الفنان,فنان,رحيل الفنان,موت الفنان,وفاة الفنان,رحيل الفنان,موت الفنان ملحم بركات,رحيل محمود,رحيل الفنانين,مشاهير رحلو عنا في عام 2016,فنانون رحلو عنا في عام 2016,نجوم رحلو عنا في عام 2016,أخبار الفن والمشاهير

(631)

تعلم الرسم

سيارات 2015

عن ekram al abras

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*